تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مع ارتفاع سعر البيتكوين … رسوم البيتكوين تصل لأعلى مستوياتها الشهرية

حتما إن إرتفاع سعر البيتكوين يعني أنه خبر سار ومفرح لحاملي عملة البيتكوين، لكن رسوم التحويلات تجعل ناقدي العملة يتهجمون عليها ويصفون أنها غير عملية في المعاملات اليومية عكس بعض العملات الرقمية البديلة.

بلغ متوسط ​​رسوم معاملات يوم الخميس الماضي  6.5 دولار، وفقا لأحدث الأرقام المقدمة من Bitinfocharts.

ارتفعت رسوم المعاملات بنسبة 7٪ تقريبا في الأسبوع الماضي، من 6.1 دولار لكل معاملة إلى 6.5 دولار، لتعود يوم أمس لمستوى 3.25 دولار وفقا للمصدر.

في الشهر الماضي، كانت أرقام رسوم البيتكوين مثيرة للإعجاب، حيث كان متوسط ​​تكلفة إرسال البيتكوين دولار واحدا فقط في 6 يوليو، بينما ارتفعت ذات الرسوم في الشهر الحالي بزيادة قدرها 543٪.

ارتفاع سعر البيتكوين ساهم في زيادة رسوم التحويلات:

من المحتمل أن تكون الزيادة في تكلفة إرسال البيتكوين بسبب ارتفاع سعر البيتكوين وزيادة استخدام الشبكة.

يبلغ سعر البيتكوين وقت كتابة هذا المقال 11.674 دولار.

استمرت قيمة عملة البيتكوين في الارتفاع في واحدة من أكبر ارتفاعاتها منذ سنوات بعد الكفاح المستمر لكسر مستوى 10000 دولار والذي أمتد لفترة زمنية طويلة.

يُعتقد أن الزيادة في سعر أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة السوقية يرجع جزئيا إلى بحث المستثمرين عن أصول بديلة حيث يصبح الدولار  أقل جاذبية بسبب انخفاض قيمته وتضخمه.

كان إرسال البيتكوين رخيصا لمستويات دنيا لم تعد ترى منذ فترة، ففي العام الماضي فقط، بالضبط في 13 يناير، كانت  رسوم البيتكوين منخفضة جدا تقدر بحوالي 18 سنت، عندها كان سعر البيتكوين 3552 دولار.

ولكن نظرا لأن الشبكة أصبحت مزدحمة، حيث يرغب المزيد من الأشخاص في تداول العملة مع ارتفاع سعرها، فقد ارتفعت الرسوم للمستويات الحالية.

عندما يقوم المزيد من الأشخاص بإرسال البيتكوين، فإن تكلفة إجراء المعاملة ترتفع في العادة.

هذا لأن كل شخص يريد أن تتم معالجة معاملته في أسرع وقت ممكن، لذلك تحسب الشبكة أن الناس على استعداد لدفع علاوة للمعدنين لإعطاء الأولوية للتحقق من صحة معاملاتهم.

عندما ارتفع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بحوالي 20 ألف دولار في ديسمبر 2017، كان متوسط الرسوم يقدر بحوالي ​​55 دولار.

اقرأ أيضا:

أحد الحيتان يجري عملية تحويل 369 مليون دولار من البيتكوين برسوم 1 دولار فقط

الريبل دفعت 15.1 مليون دولار لشركة موني غرام كرسوم لتطوير السوق في الربع الثاني 2020

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock