تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

معلومات جديدة تظهر حول عملية اختراق منصة “كريبتوبيا” … تعرف عليها

تابعنا على موقع بيتكوين العرب ومازلنا نتابع حثيات قضية اختراق منصة “كريبتوبيا” والتي تتعرض لعملية تصفية من طرف عملاق المحاسبة “جرانت ثورنتون”.

تشير الأدلة المقدمة من المصفين إلى أن منصة “كريبتوبيا” لتداول العملات الرقمية و التي تتخذ من نيوزيلندا مقرا لها فشلت في الامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال (AML) قبل تعرضها للاختراق في يناير 2019.

بحسب موقع “NZ Herald” قدّم مصفو الشركة أدلة جديدة إلى محكمة “كرايستشيرش العليا” تشير إلى أن منصة “كريبتوبيا” لم تمتثل لجميع المتطلبات القانونية عند إعداد حسابات تداول للعملاء الجدد.

وفقا لـ “ديفيد روسكو”، وهو مصفي من شركة المحاسبة، أخبر أنه يعمل حاليا مع دائرة الشرطة النيوزيلندية وإدارة الشؤون الداخلية في التحقيقات الجارية حول امتثال “كريبتوبيا” للوائح AML.

في إفادة خطية قُدمت إلى المحكمة ، علق مصفي “كريبتوبيا”:

لقد نظرنا بعناية في معلومات الهوية الشخصية المحدودة المتاحة لأنها، في نظرنا تثير العديد من القضايا بما في ذلك الامتثال لمكافحة غسل الأموال.

وفقا للمصفين لم تتمكن “كريبتوبيا” حتى الآن من تقديم معلومات مفصلة لحوالي 933,000 حساب مستخدم نشط.

كذلك ، زُعم أن “كريبتوبيا” لم تضع قيودا تجارية على أكثر من 44,000 حساب مستخدم مبكر يُعتقد أنهم احتفظوا بـ 23 مليون دولار من العملات الرقمية المشفرة.

بالإضافة إلى البيانات الجديدة التي تم كشفها فيوجد 9,475 من عملاء “كريبتوبيا” من نيوزيلندا بينما الباقي والبالغ عددهم 2.2 مليون خارج نيوزيلندا، من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا واليابان والبرازيل وكوريا الجنوبية.

تم تتبع أيضا عدد غير محدد من حسابات المستخدمين التي يُزعم أنها تحتوي على 3 مليون دولار من الكريبتو إلى جزر استوائية غير مأهولة بالقرب من أستراليا.

وقد أثار ذلك المزيد من الأسئلة حول التزام “كريبتوبيا” بلوائح معرفة العملاء (KYC).

“كريبتوبيا” نموذج آخر لمنصات تداول العملات الرقمية الفاشلة

الأدلة المقدمة من شركة التصفية “جرانت ثورنتون” هي جزء من جلسة استماع للمحكمة لمدة أربعة أيام بدأت يوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 للتأكد من خاصية تشفير حوالي 250 مليون دولار من الكريبتو.

سيُطلب من متداولي الكريبتو تقديم معلومات إضافية للتحقق من هويتهم والامتثال لقوانين مكافحة غسل الأموال قبل استلام العملات الرقمية الخاصة بهم من منصة “كريبتوبيا”.

شهدت “كريبتوبيا” التي سبق أن أدرجت أكثر من 800 عملة رقمية مختلفة بما في ذلك البيتكوين والايثيريوم، دوامة قاتلة منذ تعرضها للاختراق في يناير 2019.

أعلنت الشركة خسائر كبيرة وسرقة بقيمة 23 مليون دولار من الكريبتو.

بعد أقل من شهر من ذلك التاريخ، عانت المنصة من اختراق آخر أدى إلى خسارة نحو 1,675 من عملات الايثيريوم ETH والتي تبلغ قيمتها حوالي 16 مليون دولار في وقت إعداد هذا الموضوع.

ليعاد إطلاق منصة “كريبتوبيا” في مارس 2019 لكنها لم تستطع المواصلة، لتعلن في شهر مايو 2019 دخولها إلى التصفية.

اقرأ أيضا:

تحديث جديد حول منصة “كريبتوبيا”: استعادة 4.7 مليون دولار من أموال المستثمرين و ظهور عقبة جديدة

منصة كريبتوبيا المخترقة تواصل سعيها لإسترجاع أموال المستثمرين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock