تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع Storj يطلق تطبيقه الخاص بالتخزين السحابي اللامركزي

مشروع Storj يشبه مشروع Filecoin لكنه موجه بشكل عام للعملاء المؤسسات، مع توفير أسعار أرخص من أمازون أو قوقل.

بعد عدة أشهر من الاختبار، أعلنت Storj Labs اليوم عن إطلاق وبشكل عام لخدمة Tardigrade، وهي خدمة تخزين سحابية لامركزية مصممة للمستخدمين المؤسسات.

تعمتد شبكة Tardigrade على آلاف العقد العالمية، مع تشفير الملفات التي تم تحميلها وتقسيمها إلى أجزاء أصغر قبل توزيعها على نطاق واسع.

الأسعار المعروضة من الخدمة الجديدة تبدو معقولة جدا بل وأرخص ثمنا من أمازون وخدمات التخزين السحابية الأخرى ذات الصلة مثل الخاصة بـ قوقل، وذلك وفقا لموقع Tardigrade.

وتوفر خدمة Tardigrade لأي شخص يود تقديم طلب لاستضافة عقدة وكسب المال من خلال مشاركة التخزين وعرض النطاق الترددي للملفات الموزعة.

وفقا للسيد “Ben Golub” الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة Storj Labs فإن Tardigrade هي تطور للشبكة الأصلية للشركة، والتي عانت من قابلية التوسع.

وكتب في منشور له:

قبل عامين، بدأنا في إعادة بناء شبكة التخزين السحابية اللامركزية من الصفر.

وصلت شبكتنا السابقة إلى أكثر من 150 بيتابايت من البيانات المخزنة عبر أكثر من 100000 عقدة، لكن عرضنا كافح للتوسع إلى ما هو أبعد من هذه الأرقام

لقد كان قرارا صعبا، ولكن يمكننا أن نفخر أن إعادة البناء كانت تستحق الجهد.

بدأت Storj العمل على تطوير Tardigrade في أغسطس الماضي، كما هو موضح في منشور “Golub”.

تهدف الشركة إلى تلبية معايير معينة بما في ذلك الحفاظ على متانة وصحة الملف بنسبة 100٪ والحصول على اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) على مستوى المؤسسة قبل إطلاقها على نطاق واسع.

تتشابه Tardigrade في النهج مع Filecoin، وإن كانت خدمة Tardigrade تركز أكثر على المستوى المؤسساتي.

جمعت Filecoin مبلغ 257 مليون دولار في عرض العملة الأولية ICO لعام 2017، ومع ذلك فقد تأخرت في إطلاق الشبكة الرئيسية كان آخرها بسبب تأثير فيروس كورونا في الصين، حيث يوجد حوالي 70٪ من عقده هناك.

اقرأ أيضا:

تعرف على مشروع Sia… مستقبل التخزين السحابي باستخدام تكنولوجيا البلوكشين

بعد جمع 257 مليون دولار في 2017… مشروع FileCoin يكشف عن موعد الإدراج

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock