تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع BitClave سيعيد للمستثمرين 25 مليون دولار التي جمعها من ICO

مشروع BitClave كغيره من مشاريع الكريبتو التي جمعت أموال كبيرة في أول الطريق، حيث سبق وأن قام المشروع بجمع مبالغ مالية معتبرة من المستثمرين الذين يبحثون عن فرص جديدة ودخولها بشكل مبكر عن طريق عروض ICO.

لكن وفي تحديث جديد وبأمر من هيئة SEC تم أمر مشروع BitClave بأن يعيد الأموال التي سبق وأن جمعها والمقدرة بـ 25 مليون دولار للمستثمرين البالغ عددهم 9500 مستثمر، مع دفع غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار.

الإعلان عن عملية الإسترجاع أقرت به هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم أمس الخميس، حيث ووفقا للهيئة سيعيد المشروع الأموال التي جمعها مع فائدة مسبقة تقدر بـ 3 مليون دولار وعقوبة مالية قدرها 400 ألف دولار.

للعلم قام مشروع BitClave بجمع الأموال بين شهر يونيو ونوفمبر 2017 من مستثمرين مختلفين حول العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن المشروع فشل، مثل معظم مشاريع ICO في تسجيل رموزه كأوراق مالية.

صرحت هيئة الأوراق المالية والبورصات حول مشروع BitClave كما يلي:

BitClave شددت على توقعها لزيادة قيمة الرموز المميزة، واتخذت خطوات لإتاحة الرموز المميزة للتداول على منصات تداول الأصول الرقمية التابعة لجهات خارجية بعد ICO.

صرحت “كريستينا ليتمان” رئيسة وحدة الإنترنت في هيئة SEC الأمريكية:

يجب على جهات إصدار الأوراق المالية، التقليدية أو الرقمية، الامتثال لمتطلبات التسجيل في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية

إن الإجراءات التي أمرت بها الهيئة ستوفر راحة حقيقية للمستثمرين في هذا العرض غير المسجل.

هذا وتم إنشاء صندوق لإعادة الأموال إلى الأفراد المشاركين.

وأضافت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن BitClave بصدد إنهاء مشروعها وتم حذف الرمز المميز من العديد من منصات التداول، وسوف يقوم BitClave بتجميد باقي الأموال التي يمتلكها.

وسبق لهيئة SEC أن اتهمت مشروع Dropil بالاحتيال، وهو ما تعرضنا له بشي من التفصيل في موقع بيتكوين العرب:

هيئة SEC تتهم مشروع الكريبتو Dropil بالاحتيال 

اقرأ أيضا:

هيئة SEC تطلب من شركة BCOT إعادة الأموال للمستثمرين وإعادة طرح رموزها كأوراق مالية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock