تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

مشروع جديد يجمع 21 مليون دولار بهدف منافسة شبكة الايثيريوم … تعرف عليه أكثر

هناك مشاريع كريبتو جديدة انتبهت للنقائص الموجودة في المشاريع القديمة السابقة لتتخذها كنقطة قوة لصالحها من خلال التركيز عليها وتطويرها بشكل أفضل وأسرع.

مشروع “NEAR Protocol” من المشاريع التي تراهن على حل واحدة من أبرز مشاكل شبكة الايثيريوم والمتمثل في  مشكلة قابلية التوسع.

يعد مشروع “NEAR Protocol” من أحدث المشاريع التي تركز على نقطة ضعف الايثيريوم، وكان المشروع قد أطلق بالفعل شبكته يوم أمس والتي تقوم على آلية إثبات الحصص والتي تستخدم تقنية التقسيم (sharding) لمعالجة مشاكل قابلية التوسع في البلوكشين.

كما أعلن المشروع عن جمعه لمبلغ 21.6 مليون دولار في جولة تمويلية ضمت صندوق الاستثمار في الكريبتو “a16z” من “Andreessen Horowitz”.

في 30 أبريل ، قالت إدارة صندوق “a16z” إنها أنشأت صندوقا بقيمة 515 مليون دولار لشبكات البلوكشين و الكريبتو.

الصندوق الجديد سيكون موجه وبشكل خاص لمشاريع التمويل اللامركزي DeFi وأنظمة الدفع ونماذج تحقيق الدخل البديلة للإنترنت.

لم يضيع صندوق “a16z” الكثير من الوقت في استهداف مشروع NEAR، الذي تلقى أيضا استثمارات من “Blockchange” و “Distributed Global” و “Electric Capital” و “Libertus” و “Pantera Capital”.

أما عن مشروع NEAR وما جعله مميزا هو أنه عبارة عن منصة لبناء مجموعة متنوعة من التطبيقات اللامركزية – وليس فقط العملات الرقمية.

وفقا لبيان صحفي:

توفر NEAR الحجم والقابلية للبرمجة للسماح لأي بيانات سواء كانت عملة رقمية أو عناصر الألعاب أو شهادات الأسهم، بأن تصبح أصولا قابلة للبرمجة وقابلة للتداول.

قابلية التوسع هي المفتاح:

تهدف NEAR بشكل صريح إلى تجنب ازدحام الشبكة عن طريق التقسيم (sharding)، والذي كان جزءا من خطة الايثيريوم 2.0 منذ عام 2016 على الأقل ولكن لم يتم تنفيذه بعد.

حيث يستغرق انتقال شبكة إثبات العمل إلى إثبات الحصة بعض الوقت.

يبدو أن مشروع NEAR قد تغلب على الايثيريوم في هذه النقطة، وتفخر إدارة المشروع على موقعها الإلكتروني بأن فريق NEAR قد قام سابقا ببناء واحدة من قواعد البيانات الوحيدة والحديثة والتي يتم استخدامها من قبل شركات كبيرة مثل: “أوبر” و “غولدمان ساكس” و “Comcast”.

ولكن لا يرى الجميع بأن مشروع NEAR تنافسي بشكل مباشر مع الايثيريوم.

غرّد “سبنسر نون” رئيس استثمارات الكريبتو في “DTC Capital” في وقت سابق اليوم بأنه مستثمر في كل من الايثيريوم و NEAR ويرى أن المشروعين كقطع مكملة لبعضهما البعض في النظام البيئي للكريبتو.

على الرغم من أن الشبكة الرئيسية لبروتوكول NEAR تم إطلاقها اليوم وقد وصلت بالفعل إلى مليون كتلة (يتم إنشاء الكتل بشكل أسرع قليلا من بروتوكولات البيتكوين أو الايثيريوم)، إلا أنها تتمتع حاليا بوظائف محدودة.

خلال مرحلة إثبات الملكية، يتم تشغيل الشبكة بأربع عقد فقط وعدد محدود من أدوات التحقق.

قالت NEAR إنها ستوزع التمويل الذي أعلنت عنه في مواصلة خطط التطوير.

ستؤدي المراحل اللاحقة نظريا إلى شبكة يديرها المجتمع وإزالة القيود الحالية على الرموز المميزة NEAR.

يمكن تشغيل البلوكشين في أقرب وقت في شهر يوليو، وفقا للجدول الزمني المعلن عنه.

اقرأ أيضا:

“إرنست آند يونغ” تعمل على تكييف الايثيريوم في الشركات الأمريكية الكبرى

استرداد ما قيمته 7.6 مليون دولار من عملات EOS التي كانت عالقة في شبكة الايثيريوم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock