تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع جديد على ساحة التمويل اللامركزي يجذب 400 مليون دولار في أقل من 24 ساعة

التمويل اللامركزي أصبح من الأسواق المالية الساخنة في سنة 2020 فقبل يوم أول أمس لم يكن أي أحد يعرف مشروع Yam Finance.

في يوم 11 أغسطس على الساعة 5 مساء بالتوقيت العالمي المنسق قام الفريق الذي يقف وراء تطوير المشروع بنشر مقالة تشرح كيفية استخدام المشروع الذي أطلقوه قبل ساعتين عن طريق مقالة نُشرت على موقع Medium.

وُلدت عملة المشروع Yam Finance بقيمة صفرية وبدون تدقيق، كما هو محدد في المنشور.

ومع ذلك، لم يتمكن المتتبعين ومستخدمي التمويل اللامركزي من الحصول على عدد كاف من YAM، فوفقا لـ Etherscan، تم إيداع 90 مليون دولار في المشروع خلال أول 90 دقيقة، بينما قفز سعر YAM إلى حوالي 50 DAI.

بعد أقل من 24 ساعة، تم إيداع أكثر من 400 مليون دولار في عقود Yam الذكية، وارتفعت قيمة عملة YAM إلى 95 دولار تقريبا.

الغرض الوحيد من هذه العملات هو الحصول على مكافآت YAM، والتي تنتج عوائد أسبوعية من رقمين.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استعارة جزء من هذه العملات، مما يعني أنه إذا سار السعر في الاتجاه الخاطئ أو حدث فشل العقد ذكي، فسيكون بعض هؤلاء المتداولين أمام تهديد فقدان ضماناتهم.

وفقا للسيد “ستاني كيلشوف” مؤسس مشروع Aave، تم اقتراض 22 مليون دولار من LINK و 2.9 مليون دولار من MKR و 4.2 مليون دولار من SNX على Aave لزراعة YAM.

زراعة الغلة والتمويل اللامركزي:

مع تدفق مئات الملايين من الدولارات من العملات الرقمية المشفرة إلى مشروع Yam Finance بين عشية وضحاها، تراجعت القيمة الإجمالية المحجوزة من المشاريع المتنافسة في ما يطلق عليه بـ “زراعة الغلة” (زراعة الغلة مصطلح حديث ظهر في ساحة التمويل اللامركزي ويعني إقراض العملات الرقمية والحصول على عوائد استثمارية جراء ذلك، وتختلف نسب العوائد من مشروع لآخر).

حيث انخفضت العملات الموجودة في Balancer و Curve و Yearn بنسبة 16٪ و 24٪ و 38٪ على التوالي، وفقا لـ DeFi Pulse.

تمتلك Yam Finance الآن أصولا مقفلة أكثر من أي من بروتوكولات تمويل لامركزي DeFi مذكورة أعلاه، حيث يبدو أن المستثمرين المزارعين للغلة يقومون بتدوير عملاتهم المشفرة في المحاصيل ذات العائد الأعلى.

AMPL + YFI = YAM

يهدف البروتوكول الذي طوره”دان إليتزر” وعدد قليل من المستثمرين والمطورين الآخرين في التمويل اللامركزي DeFi أن يكون نسخة مبنية على  AMPL.

فمشروع YAM يجمع بين العرض المرن المستهدف 1 دولار (عقود التوريد عندما يكون الرمز المميز أقل من دولار واحد، ويتوسع عندما يكون أعلى من دولار واحد) مع أكثر ميزات التمويل اللامركزي DeFi الناجحة.

نظرا لإمدادها المرن، فإن عملة YAM ليس عملة مبنية على معيار ERC-20 وعليه قد يكون من المخاطرة استخدامه كضمان في المجمعات أو البروتوكولات الأخرى.

توزيع YAM:

ستكون هناك مرحلتان لإجمالي التوريد الأولي البالغ 5 مليون عملة YAM.

أولا، سيتم توزيع مليوني عملة YAM على المستثمرين، حيث مكنت Yam Finance من الزراعة من خلال ثمانية رموز مختلفة وستكافأ كل مجموعة بـ 250 ألف YAM موزعة على 7 أيام.

ثانيا، سيتم استخدام 3 مليون عملة YAM لمزودي السيولة في مجمع YAM / yCRV على Uniswap، والذي يتم استخدامه كأداة لإعادة قاعدة التوريد ولتوفير السيولة بشراء yCRV.

بمجرد توزيع العملات، سيحكم حاملو YAM البروتوكول بالكامل.

ضغوط البيع المحتملة:

تحدث إعادة قاعدة التوريد الأولى بعد ساعة إلى ساعتين من بداية موجة التوزيع الثانية.

هذا وبدأت الموجة الثانية للتوزيع يوم امس على الساعة 7 مساء بالتوقيت العالمي .

ضع في اعتبارك أنه باتباع نظام AMPL، يزداد مخزون حاملي عملة YAM مباشرة في محافظهم، مما يعني أنه سيكون هناك حيتان فجأة لديها المزيد من عملات YAM، والتي حصلوا عليها من الزراعة ودفعوا 0 دولار مقابلها.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضغط بيع محتمل.

نظرا لأنهم لم يدفعوا أي شيء مقابل هذه العملات، فإن مستوى البيع منخفض جدا.

يمكن القول أنه من السخرية أن تكون العوائد المذهلة التي يأمل المزارعون في الحصول عليها هي الدافع وراء جنون عملات الحوكمة هذه.

في الختام يمكن القول أن مشروع YAM المنضم حديثا لساحة التمويل اللامركزي تمكن وفي ظرف قصير من أن يحل ضمن مراكز المشاريع الكبيرة الموجودة بالفعل، وتكشف سرعة نمو المشروع كيف أن الحوافز المالية فعالة  للغاية في دفع السيولة إلى منصات التمويل اللامركزي.

اقرأ أيضا:

أحد العملات الرقمية الخاصة بالتمويل اللامركزي ترتفع بنسبة 35000% خلال أسبوع

تعرف على العملات الرقمية التي تقود طفرة التمويل اللامركزي في 2020

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock