تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد يومين من الإطلاق… مشروع تمويل لامركزي يختفي مع 20 مليون دولار من أموال المستثمرين

ساحة التمويل اللامركزي ساحة جديدة نسبيا مقارنة بسوق الكريبتو عموما، لذا نجد الكثير من المفاهيم الجديدة والتي تقدمها في العادة مشاريع جديدة والتي تكون أحيانا مشاريع احتيالية غرضها الوحيد الإستيلاء على أموال المستثمرين.

مشروع التمويل اللامركزي Yfdex.Finance واحد من هذه المشاريع الإحتيالية التي تمكنت من الإحتيال وسرقة ما يقرب 20 مليون دولار من أموال المستثمرين.

أقنع مشروع Yfdex.Finance المستثمرين أنه واحد من مشاريع التمويل اللامركزي (Defi) وأنه يوفر عوائد لمن يسلم أمواله للمشروع للإستفادة من آلية Yield Farming.

وببعض التسويق المكثف على وسائل التواصل الاجتماعي وصل المشروع الاحتيالي لغايته بالحصول على أموال المستثمرين، ثم اختفى دون أن يترك أثرا.

نشر المستثمر والمحلل في مجال العملات الرقمية الذي يحمل الإسم المستعار “Cryptowhale” يوم الخميس تغريدة عن النهب الدراماتيكي المزعوم لمشروع Yfdex، والطريقة التقليدية للإحتيال، والهروب، قائلا:

يوم جديد، عملية احتيال جديدة في التمويل اللامركزي!

وأضاف:

بعد الترويج لأنفسهم على تويتر لمدة يومين كاملين، استحوذت Yfdex على ما مجموعه 20 مليون دولار من أموال المستثمرين في عملية احتيال جديدة.

اختفت قنوات Yfdex الرسمية على التيليجرام و تويتر بعد عملية الإحتيال.

بينما عرض الموقع الإلكتروني الخاص بالبروتوكول وكذلك صفحته على “Medium” والتي تم استخدامها جميعها للترويج للمشروع، رسالة خطأ.

وهذا السكون المطبق والإختفاء المفاجئ للمشروع جاء بعد عمل وتخطيط طويل حيث بدء المشروع العمل بدون توقف وتسويق منقطع النظير في 8 سبتمبر، حيث أعلن مشروع Yfdex عن البيع المسبق لعملته الرقمية التي تحمل نفس إسم المشروع Yfdex.

سُوق لمشروع Yfdex بأنه لاعب قوي في صناعة التمويل اللامركزي، وأنه سيكسر جميع الحواجز.

فترة ما قبل البيع استمرت لساعات ومقابل كل عملة ايثيريوم يحصل المستثمر على 12 عملة Yfdex.

تم قفل ما مجموعه أكثر من 20 مليون دولار في بروتوكول Yfdex من آلاف المستثمرين.

بعد فترة وجيزة، وفي 9 سبتمبر اختفى المشروع تماما، تاركا المستثمرين في مواجهة الخراب المالي.

أعرب حساب “Cryptowhale” عن شكوكه تجاه التمويل اللامركزي بالكامل، قائلا لمتابعيه البالغ عددهم 33000 شخص على تويتر بالقول:

99.99 % من العملات الرقمية الخاصة بالتمويل اللامركزي هي عمليات احتيال، وسوف يسلك العديد من العملات الرقمية طريق Yfdex هذا.

يرجى توخي الحذر الشديد إذا كنت تستثمر بكثافة في قطاع التمويل اللامركزي.

تأتي هذه الأخبار الصعبة في أعقاب أحداث مشروع Sushiswap الذي هجره مؤسسه بعد بيع ما بحوزته من عملات رقمية خاصة بالمشروع.

يعد Yield Farming، الجنون الجديد في اقتصاد العملات الرقمية المشفرة، حيث يعد بتقديم مكافآت لأولئك الذين يوفرون سيولة للمقرضين والمتداولين.

اقرأ أيضا:

ماهي رسوم الغاز والمعاملات في شبكة الايثيريوم ؟

العقود الذكية في عالم البلوكشين … تاريخها وأبرز استخداماتها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock