تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع الكريبتو Qtum يدخل ساحة التمويل اللامركزي DeFi … التفاصيل هنا

التمويل اللامركزي DeFi أصبح يمثل الوجهة المستقبلية للعديد من مشاريع الكريبتو، لما يحمله من مزايا وإقبال ملحوظ من طرف المستثمرين.

مؤخرا تم الإعلان عن دخول مشروع الكريبتو “Qtum” لساحة التمويل اللامركزي من خلال منتجها الجديد والمتمثل في إطلاق منصة “QiSwap“.

منصة “QiSwap” تمثل أول بروتوكول تلقائي لصانع السوق (AMM).

يقدم “QiSwap” ميزات تشبه “Uniswap”، ما يعني السماح للمستخدمين بتبادل العملات الرقمية المشفرة “QTUM” و “QRC20” بسهولة مع توفير السيولة، وإمكانية الاستفادة الكاملة من المعاملات السريعة بشكل كبير مع الحصول على الحد الأدنى من رسوم المعاملات.

بعد الانتهاء من العديد من مراحل التجارب والاختبارات الناجحة، انتقلت منصة “QiSwap” إلى بلوكشين “Qtum” بشكل رسمي في 13 نوفمبر.

تدعم منصة “QiSwap” مبدئيا “QTUM-QC” باعتباره مجمع التداول الوحيد.

ولكن خلال الأسابيع المقبلة، يخطط فريق المشروع لتوسيع نطاق أزواج التداول المتاحة، مع توفير الخيارات التالية بشكل مبدئي “QTUM-QBTC” و “QTUM-QETH” و “QTUM-QFIL”.

ستسمح “QiSwap” للمستخدمين بإنشاء مجموعات من “QRC20” وتعيين السيولة الأولية الخاصة بهم.

سيتمكن المستخدمون الآخرون من الحصول على السيولة من مزودي السيولة أو الانضمام إليهم.

هذا وسيحصل موفرو السيولة على عوائد مالية من أي عمليات تبادل يتم إجراؤها على المجموعات التي يوفرون السيولة لها، مما يقدم فرصة دخل سلبي لحاملي عملات “Qtum” و “QRC20”.

المنصة الجديدة “QiSwap” لديها عملة رقمية للحوكمة هي “Qi” سيتم توفيرها بشكل عادل وبدون بيع أولي من خلال توزيعها بشكل مجاني للمشاركين في مراحل اختبار منصة “QiSwap”.

العملة الرقمية “Qi” وبصفتها عملة الحوكمة الأصلية، سيتمكن حاملوها من الإدلاء بأصواتهم على مقترحات الحوكمة الهامة التي تنشرها إدراة “QiSwap”، مما يساعد على تطوير المنصة بشكل لامركزي.

تحديثات Qtum الأخيرة:

يُعد الإعلان عن المنصة الجديدة “QiSwap” من بين أبرز التحديثات الأساسية لـ “Qtum” حيث كان آخرها ترقية الستاكينغ والتحصيص غير المتصل بالإنترنت والذي تم تم إطلاقه في شهر أغسطس الماضي.

ولمن يتسائل حول كيفية عمل الستاكينغ والتحصيص غير المتصل بالإنترنت فيقوم على تفويض المستخدمين لعملاتهم الرقمية إلى عُقد تعمل عبر الأنترنت من خلال محافظ الأجهزة وتشغيل عقدة “Super staker” الخاصة بهم لكسب المكافآت  الناتجة عن تأمين الشبكة دون أي مخاطر أمنية، مما يساعد على تعزيز المشاركة في الشبكة بشكل كبير.

أضاف مشروع “Qtum” مؤخرا خدمة التخزين السحابي الخاصة بقوقل كشريك تطويري، حيث سيسمح للمستخدمين بنشر عقدة كاملة بسهولة باستخدام آلة افتراضية مستضافة على النظام الأساسي السحابي لقوقل.

 اقرأ أيضا:

شراكة جديدة بين مشروع “Qtum” و “جوجل” لإطلاق أدوات تطوير البلوكشين

أفضل 10 تطبيقات لامركزية “dapps” على الايثيريوم تصل إلى مليون مستخدم يوميا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock