تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشاريع التمويل اللامركزي تثير معركة بين مؤسسي منصات تداول العملات الرقمية … التفاصيل هنا

“جاي هاو” هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات الرقمية المشفرة OKEx، انتقد مؤخرا السيد “تشانغ بانغ زاو” الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، بعدما حصل مع مشروع BakerySwap واطلاق بينانس لـ Binance Smart Chain.

ماذا حدث؟

مثلما يعلم متابعو سوق الكريبتو فقد تم مؤخرا إدراج مشروع التمويل اللامركزي DeFi مستوحى من مشروع Uniswap يسمى SushiSwap في بينانس.

لم تكن هذه الخطوة مفاجئة في ذلك الوقت، حيث ظهر المشروع بشكل قوي وحقق شهرة لفترة من الوقت.

لكن لاحقا أعلن مؤسس المشروع “شيف نومي” عن خطته في سحب عملات SUSHI، مما جعل الكثيرين يعتقدون أن هذه الخطوة هي عملية احتيال.

في الوقت نفسه، انتهى الأمر بمنصة تبادل العملات الرقمية المشفرة بينانس، التي سارعت في إدراج العملة أمام غضب مستخدميها، وكيف لها أن تدرج “عملات مشبوهة” دون التحقق منها ومن فريقها جيدا.

لتستمر الدراما ويتهجم “جاي هاو” الرئيس التنفيذي لشركة OKEx على بينانس ومؤسسها ومديرها التنفيذي، بعد إضافة الدعم لمشروع مشبوه وتداول عملته الرقمية المشبوهة ويتعلق الحديث هنا بعملة BAKE.

لتجد بينانس نفسها أمام موقف صعب مرة أخرى.

وتعدى الأمر كذلك من “جاي هاو” بالإشارة إلى أن “Binance Smart Chain” هي عبارة عن شبكة شديدة المركزية ويتم التحكم فيها من قبل فريق واحد.

وانتقد “جاي هاو” أيضا مشروع BakerySwap، الذي تم بناؤه على بلوكشين “Binance Smart Chain”، والذي من المفترض أنه انهار بعد 12 ساعة من إطلاقه، مما أدى إلى العديد من الاحتجاجات.

وأشار “هاو” إلى أن الخسائر المالية على بينانس ناتجة عن الثقة العمياء في بينانس.

وأشار بشكل خاص إلى أن مشروع BakerySwap وعملته الرقمية BAKE، التي انهارت بسرعة كبيرة.

وأنهى “جاي هاو” حديثه بالتطرق لمشاريع “Binance Smart Chain” وأنها بحاجة إلى اجتياز جميع أنواع عمليات التدقيق الأمني.

بالنسبة إلى العملة الرقمية SUSHI، تجدر الإشارة إلى أن منصة OKEx كانت حريصة على إدراجها كما فعلت منصة بينانس، وأنهما قاما بذلك في نفس اليوم (1 سبتمبر 2020).

الوضع مع التمويل اللامركزي DeFi معقد:

يتقدم هذا القطاع بسرعة كبيرة، وعدم الاستجابة يعني احتمال فقدان المستخدمين.

من ناحية أخرى، فإن الإستجابة السريعة يعني مستخدمين جدد.

ولكن، قد يؤدي الإدراج السريع للعملات الحديثة والسريعة لأن يظهر المشروع احتيالي أو يفشل ما يثير جدلا واسعا حول عملية الإدراج.

لذا فإن إيجاد أفضل طريقة لإدراج العملات الرقمية الجديدة يظل أمرا صعبا للغاية بالنسبة لمنصات تداول العملات الرقمية المشفرة.

اقرأ أيضا:

مشروع ICON يدخل عالم التمويل اللامركزي (DeFi) عبر هذا التحديث الجديد … التفاصيل هنا

ما هي قروض التمويل اللامركزي DeFi ؟ وكيف تعمل ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock