مستقبل التحقق من عمليات الدفع الإلكتروني

التحدي الأكبر الذي يعيق نمو عمليات الدفع الإلكتروني هو التحقق، لذلك هناك العديد من الطرق الشيقة التى طورت حديثًا لإزالة عقبة التحقق،ومنها:

١- التحقق عن طريق القياسات الحيوية

التعرف على الوجه ليس السبيل الوحيد للتحقق من وجه العميل أو حامل البطاقة، هناك أيضا المسح العيني والذي ظهر منذ زمن في أفلام الخيال العلمي والتي أثبتت فعاليتها عند التطبيق على أرض الواقع، على الرغم من ذلك، مازالت عملية التحقق هذه قيد التطوير. أوردة العين خاصة، شأنها شأن البصمات، تتيح القبول الدقيق لشخصية العميل أو رفضه. أوردة اليد أيضا اختيار إضافي لسبل التحقق الجسدي. خريطة رسم الأوردة على اليد تربط ببيانات البطاقة ويتم التحقق منها كل مرة عند القيام بعملية دفع إلكترونية. يمكن ربط أكثر من بطاقة ائتمانية واحدة مما يحد من الحاجة لحمل أوراق نقدية في المحفظة.

٢- التحقق من خلال السيلفي

يعمل المطورون الآن على تطوير العديد من سبل التحقق لتأمين عملية الدفع الإلكتروني كلها. واحدة من السبل المثيرة التي تستخدم أداة انتشرت كثيرا خلال الفترة الأخيرة هي الكاميرا الأمامية في الهاتف الجوال. بعد تحميل تطبيق معين على الهاتف الجوال، سيكون لدى المستخدمين القدرة على استخدام صورة السيلفي للتحقق من الشخصية. عملية التحقق من خلال السيلفي اختبرت من قبل شركة ماستر كارد عام 2015 ومن المتوقع أن تلقى قبولا أوسع خلال الأيام المقبلة.

٣- التحقق من خلال الصوت

التحقق من الصوت هو وسيلة تحقق إضافية تستخدم الآن من قبل الكثير من المؤسسات البنكية والمالية المختلفة حول العالم. لتوثيق ملكية الحساب، سيتم ربط البطاقات والهواتف الخلوية للنبرة الصوتية للعميل خلال برنامج مخصص، يأتي ذلك في سبيل دقة عالية جدا من تحقق الشخصية.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة