تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مستخدم يطالب منصة BitMEX باسترداد 30 بيتكوين … والمنصة ترد

مرّ تقريبا 19 يوم منذ أن واجهت منصة “BitMEX” توقف مفاجئ على خوادمها، حيث قامت بتصفية ملايين الصفقات على المنصة وانخفض سعر العقود الآجلة للبيتكوين (BTC) إلى منطقة 3،800 دولار.

ليشتكى مستخدمو المنصة من أن صفقاتهم قد تمت تصفيتها بشكل غير طبيعي ولم يتم استرداد أي مبالغ للمطالبين بها.

يقول أحد المتداولين أنه فقد 30 بيتكوين في صفقة بيع قصيرة حيث قامت المنصة برد جزء من الصفقة (الهامش) فقط، بإجمالي 0.9242 بيتكوين.

خسارة متداول لأكثر من 150،000 دولار:

في رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى المصدر، أخبر أحد المتداولين أن منصة BitMEX وأثناء فترة توقفها – والتي تم الإبلاغ حولها سابقا بأنها هجوم DDoS – تمت تصفية مركزه بشكل خاطئ ليفقد 30 بيتكوين (حوالي 150.000 دولار في وقت التصفية).

في حين قدمت منصة BitMEX شرحا طويلا، حول ما حدث مع المنصة في 12 و 13 مارس، لكن مازال الأثر طعمه مرير في حلق المتداولين مثل هذا الذي نتحدث حوله والذي فقد 150 ألف دولار ولم يسترد أي من أمواله بعد.

مما جاء في البريد الإلكتروني الذي أرسله هذا المستخدم:

دخلت مركز البيع الخاص بي عند 4900 مع تحديد سعر التصفية عند 5100 دولار.

كان السعر يحوم حول 3605 دولار. عند حوالي الساعة 11.55 حدث التوقف، تم توقف حسابي.

بمجرد أن أصبح النظام قيد التشغيل في أقل من ساعة، وجد هذا المتداول أن المركز بأكمله تمت تصفيته، مع بقاء الهامش فقط – 0.9242 بيتكوين أي حوالي 4700 دولار- وهو فرق كبير عن 10 بيتكوين (على الأقل) التي كان يجب أن تبقى في حسابه إذا تم تفعيل وقف الخسارة.

على الرغم من تحديد وقف الخسارة عند 4،488 دولارا (كما هو موضح في الصورة أعلاه)، تم تصفية موقف المتداولين عند 5100 دولار، مما أثار تساؤلات حول سبب عدم قيام BitMEX بإيقاف التداول أو على الأقل استرجاع الأمور على ما كانت عليه.

أخبر ذات المتداول بالقول:

وجدت سجلا ومخططا بيانيا، تم تصفية موقفي عند سعر 5100 دولار، في ذلك الوقت، وصل سعر المؤشر إلى 4100 دولار فقط.

وبعد إرسال الكثير من التذاكر والشكاوى إلى المنصة في محاولة للتحقيق في الصفقة من طرف هذا المتداول، تم إرسال رد قصير ومثير للإحباط في 21 مارس:

نعلم أن بعض المستخدمين لا يمكنهم التحكم خلال فترة التوقف، ولكن لا يوجد رد أموال

استمر المتداول في مضايقة منصة التبادل للحصول على تفسير واسترداد الأموال ولكن لم يتم تقديم أي شيء مع الرد الوحيد من فريق BitMEX الذي تم إرساله في 30 مارس على النحو التالي:

لقد حققنا في جميع [طلباتك]، ولكن عذرا، لا يوجد سبب لاسترداد الأموال.

BitMEX ترد: نحن نراجع جميع المستخدمين الذين تم تصفيتهم

استجابت المنصة للمطالبات قائلة بأنها تتماشى مع بقية السوق وأنها واجهت مشكلة تقنية في مارس 12 و 13 مما أدى إلى الأحداث المؤسفة ولكنهم يتابعون عن كثب مع المتداولين- بما في ذلك المستخدم الذي تحدثنا حوله:

وكمقتبس من بيان منصة BitMEX:

لقد عملنا بشكل مباشر مع مستخدم BitMEX الذي وجد نفسه في وضع تصفية خلال فترة التوقف في 13 مارس، بما في ذلك تقديم المبالغ المستردة في الوقت المناسب.

نحن نراجع أيضا جميع تفاعلاتنا مع هذا المستخدم المحدد.

شهدت الأسواق بشكل عام – على حد سواء التقليدية والعملات الرقمية – أحجام تداول كبيرة حيث شق التجار طريقهم للنجاة في الأسابيع الأخيرة.

هل ثقة المستخدمين في BitMEX تتراجع؟

لم تكن هذه الشكوى الوحيدة التي تلقتها منصة BitMEX بشأن مسألة التصفية، استمر عدد من التجار في الشكوى.

في الختام يمكن القول أن منصة BitMEX قامت بالفعل برد أموال بعض المتداولين ولكن الثقة في المنصة التي تعتبر المنصة رقم 1 في تداول العقود الآجلة للبيتكوين تلقت ضربة قوية بعد الحادثة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

اتهام منصة BitMEX بالمساهمة في هبوط البيتكوين … و المنصة ترد

بعد هجوم DDoS الاخير… منصة BitMEX تعوض المستخدمين عن خسائرهم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock