تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مستخدم يروي قصة تعرضه لطريقة احتيالية جديدة في إحدى منصات التداول

في هذا المقال سنستعرض قصة أحد العمال الأحرار “Freelancer” الذي قص كيف تعرض لطريقة احتيالية جديدة في إحدى منصات تداول العملات الرقمية.

نستعرض هذه القصة ليتعض منها زوار ومستخدمي بيتكوين العرب ويعلموا أن سوق العملات الرقمية المشفرة مليئ بالعمليات المشابهة لذا فالحذر والتعلم حول هذه العمليات الاحتيالية واجب.

يروي السيد “أيروا لانر” قصته مع أحد العملاء الذي طلب خدماته وطلب منه التوجه لمنصة Thecrypted.com لإتمام صفقة العمل المتفق عليه.

وفصل “لانر” أكثر في قصته عن طريق فيديو على يوتيوب قال فيه إنه حصل على عقد لتطوير أحد العلامات التجارية وطلب منه العميل صاحب الخدمة أن يدفع له بالبيتكوين، حيث كان المبلغ المتفق عليه يبلغ 7000 دولار من البيتكوين على أن يتم دفع الدفعة الأولى كمقدم يقدر بـ 3936 دولار وطلب منه العمل على الفور.

بعد أن أنشأ “لانر” حساب على منصة تداول العملات الرقمية Thecrypted.com وجد أن المبلغ المتفق عليه قد تم بالفعل إيداعه في حسابه لكنه لم يستطع تحويله لعنوان خارجي فأتصل بالدعم الفني للمنصة لحل المشكلة.

ليطلب منه الدعم الفني للمنصة وثائق ليتحقق من هويته، ومع ذلك وبعد أن قدم الوثائق، ما زال يُمنع من الوصول إلى الصندوق.

حيث أخبره الموقع أن “مصدر تمويله” غير مقبول.

خلال هذه الفترة، قال “لانر” أنه أعاد توجيه “اتفاقية العقد الموقّع”، ومحادثاته مع العميل، والروابط الضرورية ولقطات الشاشة التي أكدت أن الصفقة حقيقية.

بعد أن استمر في التحدث مع دعم العملاء في “Thecrypted.com”، طلبت المنصة منه التحقق من حسابه بأن يودع 0.025 بيتكوين أي حوالي 235 دولار للتنشيط الفوري لحسابه.

أبدى “لانر” مخاوفه بشأن هذه المنصة وأخبر بأنه يظن أن العميل هو نفسه من يقف وراء هذه المنصة.

بالنظر والبحث في موقع Thecrypted.com ومن يقف وراءه تظهر معلومات الموقع أنه أنشئ حديثا في 8 يونيو 2020 من قبل كيان غير معروف.

مع ذكر أن المنصة تابعة لشركة The Crypt LLC، وهي شركة مسجلة في المملكة المتحدة تقع في 14 “Pendlestone Road” لندن، E17 9BH، إنجلترا.

لكن يمكن لأي شخص لديه القدرة على البحث في قاعدة بيانات تسجيل الشركات في المملكة المتحدة، لاختيار أي شركة وعنوانها.

القصة المذكورة أعلاه تبين مدى ما يمكن أن يصله المحتالون للإيقاع بالضحايا ويبين كم الجهد الذي يبذلونه لتحقيق مبتغاهم والضرر بأموال الآخرين.

تعتبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة الإحتيالية أحد الطرق الشائعة في سوق الكريبتو حيث تختفي بشكل مفاجئ بأموال المستخدمين، ويصبح تعقب أصحابها أو القبض عليهم في الغالب صعب أو مستحيل بالنسبة لوكالات تطبيق القانون.

لذا فالأجدر الابتعاد عن المنصات المشبوهة أو الغير معروفة والتوجه للمنصات الكبيرة التي تتمتع بأمان وموثوقية أعلى.

اقرأ أيضا:

بالامثلة… كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة

“شراء البيتكوين عن طريق المعدنين” …. طريقة احتيال جديدة تستهدف مجتمع العملات الرقمية العربي

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock