تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مستخدم يتهم منصة بينانس بسرقة مليون دولار من العملات الرقمية…. والمنصة ترد

مثلما هو معروف عن العملات الرقمية المشفرة فهي غير مقيدة بحيز جغرافي أو دولة بعينها، ما يجعل التعاملات المالية الدولية تتم بشكل عادي وفي ظرف وجيز، هذه الميزة مثلما يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين العاديين فقد يستغلها المحتالون أيضا.

استجابت منصة بينانس لتبادل العملات الرقمية المشفرة لأحد الدعاوى القانونية الصادرة من كوريا الجنوبية وجمدت حساب مستخدم لبينانس في أوكرانيا والذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في تقرير Forklog في 6 مارس.

أخبر المستخدم المعروف باسم “B.K”  بأن بينانس حظرت حساب بينانس الخاص به بواسطة المنصة في نوفمبر 2018 لأسباب غير معروفة.

يقول التقرير إن بينانس جمدت ما قيمته 858999 دولار من عدة عملات مشفرة بما في ذلك البيتكوين و الايثيريوم و  اللايت كوين و البيتكوين كاش و التيثير و المونيرو و EOS وعدد قليل من العملات الأخرى.

ويقول المستخدم أن بينانس تواصلت معه، موضحة أن التجميد مصرح به لأن شرطة كوريا الجنوبية أخبرت المنصة أن الأموال ربما لم تكن نظيفة، لكن المستخدم يقول أنه أوضح بالفعل مصدر الأموال.

في منشور على مدونة بينانس، استجاب بينانس للمطالبات الداعية للتوضيح أكثر حول ملابسات التجميد وسببه لتقوم المنصة بنشر مدونة حول القضية موضحة إلى حد كبير جانبهم من القصة، وفقا لمنصة بينانس، فقد حساب تابع لمشروع ناشئ في مجال الكريبتو أكثر من 3999 ايثيريوم بسبب عملية احتيال في 8 نوفمبر 2018، وتم الإبلاغ عن الخسارة إلى سلطات إنفاذ القانون الكورية.

يقول تقرير الشرطة أن شخصا تظاهر بأنه موظف بينانس، وادعى أنه قادر على المساعدة في إدراج رمز المشروع الناشئ للمنصة، وقام بالاحتيال بقيمة 10 مليار وون كوري، بقيمة تزيد عن 8.2 مليون دولار بسعر الصرف الحالي.

وبحسب ذات التقرير فإن المستخدم المعروف بـ “B.K” تلقى معظم الأموال.

بحلول يناير 2019، طلبت سلطات إنفاذ القانون الكورية من بينانس إعادة الأموال إلى مشروع الكريبتو، وحث بينانس للمساعدة في التحقيق والامتثال للقانون.

رد بينانس:

تقول بينانس أنها تواصلت مع المستخدم “B.K” بالقرار، وإبلاغ المستخدم أنه يمكنه متابعة القضية عن طريق الاتصال بجهات تنفيذ القانون في كل من كوريا وأوكرانيا.

تضيف بينانس أيضا أن وكالة إنفاذ القانون الأوكرانية اتصلت بالمنصة نيابة عن “B.K” لكنها لم تضغط أكثر بعد أن أوضحت منصة بينانس التوجيه الصادر عن إنفاذ القانون في كوريا.

أنهت منصة بينانس المنشور بتحذير قوي وموقف ضد كل من المحتالين والأشخاص الذين يحملون معلومات خاطئة بالقول:

تعمل بينانس بشكل وثيق مع وكالات تطبيق القانون حول العالم، ونحن على استعداد لتقديم معلومات ووثائق إضافية … لمكافحة الاحتيال وتحقيق العدالة في هذه الحالات.

لن تتردد بينانس في اتخاذ إجراء قانوني ضد أي شخص يشوه معلوماته عن عمد من خلال التحريف أو التضليل.

اقرأ أيضا:

بعد سرقة 1.4 مليون من عملات الريبل (XRP)… تجنب هذه الاضافة حتى لا تقع ضحية للاحتيال

اختراق أحد منصات التداول اللامركزية و سرقة 250 ألف دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock