تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بعد حوالي 48 ساعة من الإطلاق… مستخدمو المشروع الجديد يفقدون عملاتهم الرقمية إلى الأبد بسبب ثغرة برمجية

بعد حوالي 48 ساعة من الإطلاق، فقد مستخدمو بروتوكول الخيارات Hegic المستند إلى الايثيريوم، أموالهم إلى الأبد بسبب ثغرات في سطور أكواد النظام الأساسي.

وفقا للمنصة، تم تقريبا القفل على 152.2 وحدة ايثيريوم بما يعادل حوالي 28537 دولار إلى عقود المجمعات في خيارات البيع.

يقول Hegic أن 16 من أصل 19 عقد مقفل بواسطة DAI، في حين أن 3 من 19 عقود مقفلة بعملة الايثيريوم، وتضيف منصة Hegic إنها اكتشفت أن أحد معرفات الخيارات قد تم كتابتها بشكل خاطئ.

هذا يعني أن أولئك الذين قدموا سيولة للبروتوكول بعد الإطلاق لن يتمكنوا من الحصول على أموالهم في كل مرة يتم استدعاء الوظيفة التي بها العيب البرمجي، ما يعني فقدان المستخدمين لأموالهم بشكل دائم.

وفقا لـ Hegic:

تم العثور على خطأ تقني يتعلق بكتابة الكود، ولهذا السبب، لا يمكن فتح السيولة في عقود الخيارات منتهية الصلاحية للخيارات الجديدة.

يرجى ممارسة جميع عقود الخيارات النشطة الخاصة بك الآن، سيتم استرداد 100٪ لكل شخص دفع مبلغ  للخيارات.

وقد أدى الإجراء بـ Hegic لحث مستخدميها على التوقف عن فتح عقود جديدة بسبب الخطأ،  ووعد بالعمل على تحسين الكود في الأيام القليلة القادمة.

شكك المراقبون في صحة تدقيق الكود، حيث تم إجراء المراجعة من قبل شركة التدقيق “تريل أوف بيتس” وهي شركة تدقيق مرموقة، ووفقا لتقرير لها يخبر بأنها قامت بمراجعة عقود شركة Hegic الذكية مع مهندس واحد بين 8 أبريل و 10 أبريل  واكتشفت أنه يجب إصلاح 11 مشكلة حيوية، ومع ذلك، تم إيجاد نفس الأخطاء التي تم فحصها في 15 أبريل.

ردت إدارة “Hegic” في بيان لها قائلة إن الأخطاء الموجودة ليست متعلقة بقضايا أمنية، وقالت بأن شركة “تريل أوف بيتس” قامت بعملها بشكل جيد، لكن المشكلة حدثت نتيجة لاسم دالة تمت كتابته بشكل غير صحيح، حيث أثر على الوظيفة وجعلها تفتح السيولة في عقود منتهية الصلاحية، وكمقتبس من البيان:

إذا لم يفلح ذلك، فإن الأموال تكون مقفلة إلى الأبد، كما لا يمكن استخدامها من قبل أي جهة ضارة.

السيولة التي كانت مقفلة على عقود المجمعات ستكون مقفلة إلى الأبد دون القدرة على فتحها وسحب الأموال من المجمع.

في هذه الأثناء، ستقوم Hegic باسترداد 100 ٪ من مالها الخاص إلى أولئك الذين فقدوا أموالهم بسبب الحادث المأساوي، لكن حتما ذلك سيؤثر سلبا على سمعة المنصة الجديدة حيث أن الأموال فقدت بسبب الخوارزمية التي كتبت بأكواد ضعيفة.

هذا ويلاحظ العديد من المتتبعين أن السوق اللامركزي للعملات الرقمية مازال في بدايته لذا نجد العديد من التعثرات هنا وهناك.

اقرأ أيضا:

اختراق أحد منصات التداول اللامركزية و سرقة 250 ألف دولار

مؤسس ترون يكشف النقاب عن مشروع Just اللامرك

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock