تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مديرو الصناديق الاستثمارية يتجهون إلى البيتكوين مع ضعف الدولار الأمريكي

اليوم يوم مميز على مجتمع العملات الرقمية المشفرة، حيث وصل سعر البيتكوين لمستوى قياسي جديد وهو 20600 دولار وقت كتابة هذا المقال.

صاحب ارتفاع البيتكوين ارتفاع عملة الايثيريوم أيضا التي وصلت لمستوى 620 دولار، لتتأثر بذلك القيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو وتصل لـ 596 مليار دولار.

بينما يستمر سوق الكريبتو في الاشتعال بعد تحقيق البيتكوين لقمة تاريخية جديدة، كشفت دراسة استقصائية لمديري الصناديق الاستثمارية أن البيتكوين أصبح أحد خيارات الاستثمار المفضلة لديهم.

وفقا لمسح أجراه بنك أمريكا، تضمن هذا المسح سؤال مفاده:

ما رأيك في التجارة الأكثر ازدهارا حاليا ؟

أجاب 217 مدير للصناديق الاستثمارية بأن التجارة الأكثر ازدهار هي أسهم الشركات التقنية و صناديق الاستثمار المتداولة  القصيرة بالدولار الأمريكي والبيتكوين.

أسهم الشركات التقنية يقصد بها أسهم الشركات أمثل فيسبوك، آبل، أمازون، نتفليكس و قوقل بينما الصناديق الاستثمارية القصيرة بالدولا الأمريكي فيقصد بها الصناديق التي تتوقع انخفاض قيمة الدولار.

تراجعت العملة الأمريكية هذا العام، حيث خسرت 10٪ مقابل سلة العملات منذ مارس، في حين أصبحت أسهم التكنولوجيا الملاذ الآمن الجديد للمستثمرين الذين يحاولون تجاوز خسائر السوق لعام 2020.

وهو ما يضع البيتكوين في وضع جيد.

بعد أن اشترت شركة التأمينات “Massachusetts Mutual” ما قيمته 100 مليون دولار من البيتكوين، يعتقد البعض أن هذا يفتح الباب أمام صناديق التقاعد وشركات التأمين الأخرى للقفز إلى عربة البيتكوين.

كانت آخر مرة رأينا فيها مثل هذا الثناء من “وول ستريت” في عام 2017، ونعلم جميعا ما حدث بعد ذلك بوقت قصير.

“وول ستريت” تراهن على أن صفقة التحفيز سوف تمر قبل نهاية العام:

التجار في الولايات المتحدة متفائلون بأن المشرعين سيمررون حزمة تحفيز بعد جولة جديدة من المحادثات بين الديمقراطيين والجمهوريين.

صرح الاقتصاديون في “غولدمان ساكس” يوم أمس الثلاثاء بالقول:

احتمالات التوصل إلى صفقة مالية قبل نهاية العام تتحسن.

في هذه المرحلة، نعتقد أنه من المرجح قليلا أن يمرر الكونجرس هذا الأسبوع حزمة مماثلة للاقتراح الأخير المقدرة بـ 748 مليار دولار، والذي سيكون قريبا من افتراضنا الدائم لحزمة 700 مليار دولار (3.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي).

اقرأ أيضا:

الجهة الوصية على منصة ”MtGoX” تقدم مسودة لإعادة 2.6 مليار دولار من البيتكوين للمتضررين

أحد البنوك الرائدة في إيطاليا تخطط لبدء تقديم خدمات العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock