تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مخطط إحتيالي جديد يضع 200 مليون دولار من الإيثيريوم على المحك

في عام 2019، كان هناك مخطط إحتيالي يسمى PlusToken من أكبر المخططات الاحتيالية، تمكن هذا المخطط من جمع 2 مليار دولار من الودائع على مدار نصف عام.

حاول مشغلو PlusToken التعتيم على الأموال التي حصلوا عليها عندما انهار المخطط الإحتيالي.

وفقا للمحللين وشركات تحليل البلوكشين فإن البيع المستمر للعملات الرقمية المسروقة، من المحتمل أن يتسبب في انهيار سوق العملات المشفرة في نهاية عام 2019.

لسوء الحظ، هناك عملية احتيال كبيرة أخرى للعملات الرقمية المشفرة ظهرت مؤخرا على الساحة.

ويرى بعض المحللين أن انهيار هذا المخطط الإحتيالي الجديد من شأنه إلحاق الضرر بأسعار العملات الرقمية.

Forsage عملية جديدة للإحتيال بالكريبتو:

إذا كنت تستخدم موقع ethgasstation أو Etherscan خلال الأشهر القليلة الماضية، فمن المحتمل أنك رأيت اسم “Forsage” أو “Smartway Forsage” بسبب العدد الهائل من المعاملات التي تتم بواسطته.

على الرغم من أن معظم العاملين في الصناعة تجاهله، كشفت مؤخرا “دوفي وان” الشريك المؤسس لشركة “Primitive Capital” وأحد أعلام سوق الكريبتو، أن مشروع Forsage في الواقع هو عبارة عن مخطط “بونزي”.

وأوضحت أن هذا المشروع يعتمد على مخطط هرمي تقليدي يستعمل العملات الرقمية مع التركيز أكثر على الايثيريوم والتركيز الجغرافي على دولة الفلبين، حيث يُزعم أنه حصل على الكثير من الدعم.

أحدثت Forsage تأثيرا واضحا في الفلبين حيث أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات في البلاد تحذيرا بشأن المشروع وغيره من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة الحاصلة في المنطقة.

في حين أن معظم العالم الغربي لا يزال غير مدرك لمشروع Forsage، تخشى “دوفي” وآخرون أن انهيار هذا المخطط الإحتيالي يمكن أن يضر سوق العملات الرقمية المشفرة بشكل عام وعملة الايثيريوم بشكل خاص.

انهيار Forsage الإحتيالي سيؤثر على سعر الايثيريوم:

حول احتمال أن يتأثر سعر الإيثيريوم إذا انهار Forsage دون تجميد الأموال من قبل السلطات والقبض عن من يقف وراءه، صرحت “دوفي”:

فقط لمن يعيش في الفقاعة:

الهبوط في سعر الايثيريوم ليس ناتجا عن عدد قليل من عمليات الاحتيال في مشاريع التمويل اللامركزي أو انفجار بعضها.

بل وللأسف هو من حيوية مشروع Forsage الإحتيالي.

فيما علّق أحد المتابعين لما صرحت به “دوفي” على تويتر وأشار إلى أنه ووفقا لتحليله فقد تمكنت عملية الإحتيال “Forsage”  من جمع 200 مليون دولار الايثيريوم.

اقرأ أيضا:

ما هي عمليات احتيال الكريبتو بإستعمال النسخ واللصق؟ وكيف يمكن الوقاية منها ؟

كيف يمكن لمستخدمي العملات الرقمية تجنب العمليات الاحتيالية في سوق الكريبتو ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock