تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

محتال يستغل مشروع Yearn للتمويل اللامركزي ويسرق حوالي 60 ألف دولار

بالرغم مما يجققه التمويل اللامركزي من نمو وتطور، وإقبال العديد من المهتمين والمستثمرين إلا أنه مازال في بداياته ويتخلله العديد من الصعوبات التقنية ما يجعل العديد من المستثمرين يجهلون كيفية عمله بشكل كامل.

مؤخرا قام أحد المطورين المحتالين بإقتراح مشروع “Asuka” كإنقسام عن مشروع Yearn Finance ليجمع كمية من الأموال، ليختفى بعدها برفقة المسروقات التي حققها من هذا المشروع قصير الأجل، حيث أشارت بعض المصادر إلى أن قيمة المسروقات تتراوح بين 30،000 و 60،000 دولار.

وصلت قيمة عملة “Asuka” أكثر من 1600 دولار في نهاية الأسبوع الماضي.

عملية احتيال تستغل مشروع Yearn للتمويل اللامركزي:

وفقا لما أشار إليه موقع Joind، قام “جانغ جونغ تشان” يقال أنه في العشرينات من العمر بتطوير مشروع Asuka للتمويل اللامركزي.

بعدها انتشر هذا المشروع على خلفية جنون التمويل اللامركزي الحاصلة في الوقت الحالي، إذ وفي وقت وجيز تفاخر مشروع Asuka في نهاية الأسبوع الماضي بوجود سيولة تفوق 10 مليار وون أي حوالي 8.3 مليون دولار.

تم تسعير عملات Asuka بسعر 20 دولار في بادئ الأمر ليصل سعر العملة لـ 1600 دولار على أساس زيادة الطلب وانخفاض العرض المتداول.

لكن لم يستمر مشروع Asuka سوى ثلاث أيام حتى تم تفريغه تمام من السيولة التي كانت بداخله مع سرقة مبلغ مالي لم يحدد بدقة إلا أنه يتراوح ما بين 30 ألف دولار إلى 60 ألف دولار.

ونشر “جانغ” تغريدة يخبر فيها بأنه يشعر بالخجل وأنه مغادر رفقة الأموال.

سرقة 60 ألف فقط من 8 مليون دولار:

استحوذ “جانغ” على جزء ضئيل فقط من سيولة مشروع Asuka البالغة 8.3 مليون دولار.

ويعود سبب ذلك لعدم القدرة على الوصول للمبلغ الكامل.

حيث أحرق “جانغ” مفتاح مجمع السيولة، مما جعله غير قادر على الوصول إلى أي من أموال المستثمرين المقفلة.

للعلم تم إنشاء مشروع Asuka الأسبوع الماضي بعد أن قال “جانغ” أنه سيصنع أول مشروع كوري منقسم عن المشروع الرئيسي Yearn، وذلك بعد رؤية صعود مشروع YFII الصيني الذي أنقسم أيضا عن Yearn.

سبق للسيد “أندريه كرونجي” مؤسس ومطور مشروع Yearn أن رحب بنسخ مشروعه لكنه أخبر بضرورة إدخال تحسينات وتغييرات تجريبية للحصول على أفكار جديدة.

لكن يبدو أن النسخ تم لأغراض شريرة.

اقرأ أيضا:

أحد العملات الرقمية الخاصة بالتمويل اللامركزي ترتفع بنسبة 35000% خلال أسبوع

هل سيستمر التمويل اللامركزي في النمو أم أنه مجرد فقاعة ستنتهي قريبا ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock