تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

محتال يرسل عن طريق الخطأ 200 ألف دولار إلى مؤسس مشروع “Yearn.finance” … التفاصيل هنا

“أندريه كرونج” هو مؤسس مشروع “Yearn.finance” وأحد الأسماء البارزة في سوق التمويل اللامركزي DeFi.

أشرنا مؤخرا لتطويره لمشروع يحمل إسم “Deriswap” والذي قال أن هذا المشروع لا يزال لا يملك عملة رقمية، لكن وبالرغم من ذلك وقع العديد من المستخدمين ضحايا لعملات رقمية مزيفة تزعم أنها تابعة لهذا المشروع، وهو ما أسردنا حوله مقالة سابقة بعنوان:

عملات رقمية مزيفة تتسبب في خسارة المستثمرين لـ 55000 دولار في 30 دقيقة

محتال يرسل عن طريق الخطأ 200 ألف دولار إلى مؤسس مشروع “Yearn.finance”:

أرسل أحد المحتالين وعن طريق الخطأ مبلغ 200 ألف دولار إلى “أندريه كرونج” مؤسس مشروع “Yearn.finance”.

حيث أن هذا المحتال والذي انتهز ما يقوم به مؤسس مشروع “Yearn.finance” من إشهار لمشروعه “Deriswap” حيث أعلن “أندريه” عن الشراكة مع فريق “SushiSwap”.

وجدير بالذكر أن “Deriswap” هي منصة تمويل لامركزية DeFi متعددة الأوجه تحتوي على العديد من المميزات والخيارات كتداول وإقراض واقتراض من منصة واحدة.

وتتمثل فائدة جمع هذه الخيارات مع بعضها البعض في زيادة كفاءة رأس المال الخاصة بالمشروع.

مع الكثير من الضجيج المحيط بـ “Deriswap” حاول المحتالون سرقة أموال المستخدمين والمستثمرين الذين يبحثون عن الفرص المبكرة بإنشاء عملات رقمية مزيفة لـ “Deriswap” يمكنهم استخدامها لسرقة أموال المستخدمين.

حاول أحد هؤلاء المخادعين إضفاء الشرعية على مشروعه الاحتيالي عن طريق إرسال العملات الرقمية ”Deriswap” المزيفة عبر Uniswap إلى “أندريه كرونج”.

لحسن الحظ، عندما حاول بيع الايثيريوم الذي صنعه من عملية الاحتيال عبر منصة “Uniswap” نسي أن عنوان وجهة الأموال المتداولة المسروقة يحول لعنوان “أندريه”، ونتيجة لذلك، تم إرسال 196 ألف دولار إلى “أندريه” مجانا.

أخبر “أرتيم بانتيغ” أحد مطوري “Yearn.finance” الرئيسيين، مؤخرا إنه على استعداد لدفع مكافأة لشخص يقوم بإنشاء موزع “Merkle” للأموال التي تم سرقتها لإرجاعها لأصحابها.

اقرأ أيضا:

انسحاب مشروع تمويل لامركزي DeFi بطريقة احتيالية وسرقة أموال المستخدمين

هجوم وتصيد احتيالي يستهدف محفظة العملات الرقمية “MetaMask”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock