تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

محاولات لإختراق محفظة بيتكوين تبلغ قيمتها 690 مليون دولار

يبذل مجموعة من المطورين والخبراء وقتهم ومواردهم لاختراق كلمة مرور محفظة بيتكوين تحتوي على 69370 بيتكوين أي حوالي 690 مليون دولار، وفقا لموقع Vice الإخباري.

المحفظة هي واحدة من أفضل عشرة عناوين بيتكوين من حيث إجمالي البيتكوين بمعنى أنه صندوق كنز حقيقي.

بغض النظر عن محاولة اقتحام المحفظة، يشارك المطورون ملفا عبر الإنترنت يفترض أنه يحتوي على المفاتيح الخاصة للمحفظة وقد لا يحتوي.

وبالتالي بفك تشفير هذا الملف يمكن الوصول إلى المفاتيح الخاصة بعملات البيتكوين التي تقدر قيمتها بـ 690 مليون دولار.

ما سبب تعقيد هذا الملف؟

أخبر ذات المصدر سابق الذكر أن المحفظة الرقمية محمية بكلمة مرور طويلة وفريدة من نوعها، وملف wallet.dat الخاص بها هو نوع من الملفات التي تخزن البيانات، بشكل مشفر باستخدام خوارزميتين بطيئتين للغاية في المعالجة.

مزيج من هذين العاملين يجعل من الصعب تخمين المحفظة، حتى لو استخدم أحدهم آلات للتغلب على كلمات المرور.

لكن المطورين والمقرصنين لم يستسلموا.

غرد “ألون غال” كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة “Hudson Rock” لاستخبارات الجرائم الإلكترونية هذا الأسبوع عن محفظة البيتكوين التي تبلغ قيمتها 690 مليون دولار والتي تم الإعلان عنها مؤخرا في منتدى القرصنة الشهير “RaidForums”.

المنتدى هو جزء من ثقافة فرعية أكبر للإنترنت تتعامل في مجال تكسير محافظ البيتكوين، بل إن الأمر تطور ليصبح هذا المنتدى يقدم خدمات القرصنة للملفات صعبة الكسر.

تعد المفاتيح الخاصة للمحافظ الضائعة أحد أكبر الأهداف التي يسعى المقرصنين الحصول عليها ومحاولة كسر حمايتها للظفر بما بداخلها.

عملية فك تشفير الملفات المحمية وخاصة تلك المتعلقة بمحافظ البيتكوين تعد الأكثر صعوبة، ما يجعل العديد من الذين نسو كلمات السر يبيعون ملفات dat الخاصة بهم بدلا من محاولة فتحها بأنفسهم.

قال “غال”:

تميل المحافظ إلى الحماية من خلال كلمات مرور قوية، وفي حالة تمكن مجرم إلكتروني من الحصول على محفظة ولم يتمكن من اختراق كلمة مرورها، فقد يبيعها إلى مجموعة أخرى وهم أفراد يتمتعون بقدر كبير من قوة المعالجة.

مشاكل كسر ملفات محافظ البيتكوين:

على الرغم من الشهرة، لا توجد ضمانات بأن ملف “wallet.dat” المحدد يحتوي بالفعل على 690 مليون دولار من البيتكوين، حتى لو انتهى الأمر بشخص ما بفك تشفيره.

صرح صاحب الإسم المستعار “Dave Bitcoin” على تويتر بالقول:

من الممكن معالجة ملف wallet.dat لجعله يبدو وكأنه يحتوي على رصيد مرتفع.

يمكن أن يقوم شخص ما بتعديل المفاتيح العامة لمحفظة البيتكوين باستخدام برنامج تحرير وربطها بمحفظة أخرى، مما يعني أن ملف المحفظة قد يقوم بجولات عبر الأنترنت دون المفتاح الخاص المقابل للوصول إلى البيتكوين البالغ قيمته 690 مليون دولار.

شارك “رومان بوتيمكين” مؤسس المحفظة “Trastra” نفس ما أفاد به “Dave Bitcoin” حيث أخبر بالقول:

هناك احتمال تزوير أرصدة المحفظة.

عادة، كدليل على الأموال، يطلب المشتري من البائع التحقق من أنه يحمل العملات الرقمية بالفعل باستخدام طابع زمني على البلوكشين.

ومع ذلك، قد لا يعمل ذلك في هذه الحالة لأن المفتاح الخاص نفسه غير معروف.

اقرأ أيضا:

مخطط إحتيالي جديد يضع 200 مليون دولار من الإيثيريوم على المحك

سعر البيتكوين يفشل في تجاوز مستويات 10500 دولار وتراجع أغلب العملات الرقمية البديلة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock