تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

محافظ الكريبتو قد تكون في خطر بعد اكتشاف برامج ضارة تستهدف المصادقة الثنائية 2FA

يوجد الآن برنامج ضار جديد يسمى “Cerberus” يستهدف الهواتف الذكية التي تستند إلى نظام الأندرويد عن طريق سرقة كلمات المرور التي يوفرها تطبيق قوقل للمصادقة الثنائية “Google Authenticator” وذلك حسب ما ورد في تقرير جديد للأمن السيبراني الذي أعد من طرف ThreatFabric.

كما ذكرت مجموعة الأبحاث، فإن “Cerberus” يمكنه أن يفعل شيئا لا يستطيع سوى عدد قليل جدا من أحصنة طروادة الأخرى فعله من إمكانية العبث مع تطبيق “Google Authenticator” وسرقة أكواده لمرة واحدة والتي تستخدم غالبا لتأمين الوصول إلى محافظ البيتكوين أو حسابات منصات تداول العملات الرقمية المشفرة.

حتى الآن، يُعتقد أن تطبيق قوقل هذا هو أفضل حماية وأكثر كفاءة بكثير من رموز الأمان القائمة على الرسائل القصيرة.

يقول تقرير “ThreatFabric” أن الإصدارات الحديثة من طروادة قد تحسنت بشكل ملحوظ وأن وظائفها أصبحت الآن قريبة من أحصنة طروادة التي تعمل عن بعد ويعتقد أن هذا الأخير هو نوع قوي جدا من البرامج الضارة.

يقول الباحثون أنه حتى الآن، لم تتم مشاركة تحذير بشأن ترقية برامج طروادة على منتديات القراصنة، قد يحدث هذا في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا:

سرقة ما قيمته 45 مليون دولار من البيتكوين والبيتكوين كاش عن طريق قرصنة شريحة SIM

كوريا الشمالية استخدمت لينكد إن و التيليجرام في قرصنة منصات تداول العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock