تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مجموعة من لاعبي البيسبول ضحايا لصندوق كريبتو احتيالي … تعرف على قصتهم

أعلن محامي في مقاطعة أريزونا “DA” أنه تم توجيه اتهام لرجلين لارتكاب جرائم الاحتيال وغسيل الأموال بعد خداع مجموعة من الضحايا.

من بين الضحايا الذين تعرضوا للاحتيال عدد من لاعبي دوري البيسبول السابقين (MLB) والحيلة المستعملة كانت الدعوى للاستثمار في صندوق استثمار كريبتو مزيف.

أخبرت وكالة “DA” أن “جون مايكل كاروسو” 28 سنة، و “زاكاري سالتر” البالغ من العمر 27 سنة، قد تم اعتقالهم ووجهت إليهم تهمة التآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر شركتهم “Zima Digital Assets”.

تحدد الشكوى الجنائية المقدمة إلى قاضي المحكمة بالدولة كيفية قيام الثنائي باختلاس أموال المستثمرين بقيمة ملايين الدولارات من يونيو 2018 إلى يناير 2020.

تتضمن الوثيقة التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت، تفاصيل أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي للرجلين.

وتصف كيف كانوا “يركبون معا على متن طائرات خاصة”، بالإضافة إلى صور ومقاطع فيديو لقصرين كبيرين واحد تقدر قيمته تقريبا بحوالي 9 مليون دولار يقع في وادي الفردوس، وواحد بقيمة حوالي 8.5 مليون دولار، ويقع في “سكوتسديل”.

يبدو أن الثنائي قد أدارا الصندوق كمخطط “بونزي”، ووعدوا بمكافأة المستثمرين لجلب أعضاء جدد.

تشير الشكوى إلى أن “Zima Digital Assets” قد اُستخدمت لجمع الأموال لأنماط حياة مؤسسيها الباهظة.

تُظهر البيانات التي قدمها قسم السيارات في ولاية أريزونا أن “كاروسو” يمتلك سيارة “لامبورغيني أوروس” 2019، وأن “سالتر” يملك عدد من السيارات الفاخرة، بما في ذلك “مرسيدس-بنز” و “بي ام دبليو”.

أظهرت تفاصيل إنفاق بطاقة ائتمان “سالتر” أنه أنفق المال على تأجير السيارات الفاخرة وملابس المصمم والأسلحة النارية والسفر والفنادق باهظة الثمن.

كما تضمنت الوثيقة وصفا للضحايا الذي تعرضوا للاحتيال، بما في ذلك مسن يبلغ من العمر 76 عام قام بتحويل ما مجموعه 200،000 دولار أمريكي إلى “كاروسو” ومسن آخر عمره 86 عام أرسل للصندوق 60000 دولار أمريكي.

وبحسب الوثيقة فإن قائمة الضحايا طويلة، وتشمل لاعبين سابقين في دوري البيسبول وعائلاتهم.

في مذكرات الاستدعاء الصادرة عن هيئة المحلفين التي تم إرسالها إلى عدد من المؤسسات المالية الأمريكية، استثمر الضحايا أموالا بقيمة 7.5 مليون دولار  للاستثمار في صندوق العملات المشفرة المزعوم لكنهم تلقوا عائد يقدر بـ 1.9 مليون دولار فقط.

يقول المحاسبون إنهم لم يعثروا على أي دليل على أن أي من هذه الأموال التي تم تلقيها من حوالي 90 مستثمر فردي قد تم استثمارها في عملة مشفرة.

تتناقض إيرادات الصندوق بشكل صارخ مع أرباح مديري الصندوق المعلنة.

في عام 2018 بلغ الدخل المكتسب لـ “كاروسو” 22800 دولار، في حين ذكر “سالتر” أنه حقق أرباحا بقيمة صفر دولار خلال نفس الفترة.

استخدم المحتالين طرق دعاية ماكرة لأعمالهم.

ذكرت إحدى مقالات “Media OutReach” التي نُشرت على منصات الوسائط مؤخرا في شهر أغسطس من العام الماضي، أن “Zima Digital Assets” كانت “صندوق كريبتو رئيسي” وادعت أنها “واحدة من أسرع صناديق الاستثمار في الكريبتو نموا في العالم”.

بل وتم وصف هذا الصندوق الاستثماري الاحتيالي بأنه يشبه “مايكل جوردان في خوارزمية تجارة العملات المشفرة”.

كتب مؤلف المقال أن “كاروسو” كان واحدا من أفضل تجار العملات المشفرة بين المستثمرين البارزين في وول ستريت، بل واصل الافتراء بأنه كان أكبر متداول عملة مشفرة في العالم على الإطلاق، نظرا لقدرته على قراءة السوق قراءة ممتازة ويعلم بالاتجاهات الفورية للسوق.

لكن كل ذلك كان من أجل التغرير بالضحايا ودعوى لهم للاستثمار في هذا الصندوق الاستثماري الاحتيالي.

اقرأ يضا:

متجر في فنزويلا: عملة البيترو الرقمية هي عملية احتيالية “سكام”

الشرطة تعتقل 10 اسرائليين في عمليات احتيال باستعمال العملات المشفرة بقيمة 6.6 مليون دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock