تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مجموعة العشرين “G20” تحث الحكومات على تطبيق معايير الكريبتو التي وضعتها هيئة “FATF”

حثت مجموعة العشرين الدول على تطبيق معايير الكريبتو التي وضعتها فرقة العمل المالي (FATF)، وهي هيئة مراقبة دولية لمكافحة غسيل الأموال.

صرح بذلك رؤساء المالية في مجموعة العشرين في اجتماع عُقد في نهاية الأسبوع الماضي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وجاء التصريح بما مفاده:

بناء على إعلان قادة 2019، نحث الدول على تطبيق معايير فريق العمل المالي (FATF) التي تم اعتمادها مؤخرا بشأن الأصول الافتراضية ومقدمي الخدمات ذات الصلة.

أصدرت FATF إرشادات الكريبتو النهائية في شهر يونيو، والتي تتطلب عمليات تبادل لجمع ونقل معلومات العميل أثناء المعاملات.

ويشمل اسم المنشئ ورقم الحساب ومعلومات الموقع، وكذلك اسم المستفيد ورقم حساب المستفيد.

أيد أعضاء مجموعة العشرين إرشادات FATF رسميا في يوليو الماضي.

في اجتماع الرياض، كرر رؤساء مجموعة العشرين بيانهم الصادر في أكتوبر بشأن العملات المستقرة، قائلين إن هذه المشروعات تحتاج إلى تقييم مناسب قبل بدء العمليات.

وأضاف رؤساء مجموعة العشرين بالتصريح:

ندرك الحاجة إلى تعزيز ترتيبات الدفع عبر الحدود العالمية لتسهيل التحويلات الأقل تكلفة والأسرع، بما في ذلك التحويلات المالية.

نطلب من FSB ”مجلس الاستقرار المالي”، بالتنسيق مع لجنة المدفوعات والبنية التحتية للسوق CPMI وغيرها من هيئات وضع المعايير والمنظمات الدولية ذات الصلة، وضع خريطة طريق لتعزيز ترتيبات الدفع عبر الحدود العالمية بحلول أكتوبر 2020.

يعمل FSB على إعداد تقرير حول القضايا التنظيمية لعقود الاستقرار ويتوقع أن يقدم تقريرا استشاريا إلى مجموعة العشرين في شهر أبريل 2020 وتقريرا نهائيا في شهر يوليو 2020.

اقرأ أيضا:

أهم ما تطرقت إليه مجموعة العشرين (G20) حول العملات الرقمية المشفرة

عوامل تتحكم في سعر البيتكوين خلال عام 2020 … تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock