تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مجموعة السبع تدعم وبقوة ضرورة تنظيم سوق العملات الرقمية المشفرة

مجموعة السبع يقصد بها سبعة دول صناعية كبيرة وهي كل من (كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية)، تأسست هذه المجموعة سنة 1976، يجتمع ممثلو هذه الدول الأعضاء عدة مرات في العام لمناقشة السياسات الاقتصادية.

أعربت الدول المتقدمة الرائدة عن دعمها القوي لضرورة تنظيم سوق العملات الرقمية المشفرة، حيث صرح المتحدث بإسم وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” بذلك يوم أمس.

اجتمع وزراء المالية من دول مجموعة السبع، بالإضافة إلى رؤساء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومجلس الاستقرار المالي، يوم أمس لمناقشة مجموعة من القضايا على رأسها:

الوباء، الأوضاع الاقتصادية، وللسيطرة على العملات الرقمية المشفرة بصريح العبارة.

أخبر “منوشين”:

إن الوزراء والمحافظين جددوا دعمهم للبيان المشترك لمجموعة السبع بشأن المدفوعات الرقمية الصادر في أكتوبر.

وجاء ملخص البيان الصادر في 13 أكتوبر  الذي تحدث عنه “منوشين” بما يلي:

إن خدمات الدفع الرقمية يجب أن تخضع للإشراف والتنظيم بشكل مناسب لمواجهة التحديات والمخاطر المتعلقة بالاستقرار المالي.

على الرغم من أن مجموعة الدول السبع قالت إن المدفوعات الرقمية التي تعرفها على أنها تلك البدائل لأنظمة الدفع التي تتعامل مع العملات الورقية لديها “القدرة” على تسهيل الوصول إلى المدفوعات بشكل أسرع وأرخص، لكنها قد تكون خطيرة إذا لم يتم احتواء المخاطر.

والأهم من ذلك، أشارت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى إلى أن القطاع العام اعتاد السيطرة على العرض النقدي لضمان سلامة وكفاءة أنظمة الدفع، والاستقرار المالي، وتحقيق أهداف الاقتصاد الكلي.

بينما تقبع العملات المشفرة، خارج نطاق اختصاصها ما لم يتم تنظيمها، بحكم طبيعة عمل العملات الرقمية المشفرة القائمة على اللامركزية والتي تدير مشاريعها في العديد من الأحيان المؤسسات والجهات الخاصة مثل العملة الرقمية المستقرة “التيثر” أو عملة فيسبوك المنتظرة “Diem” (المعروفة سابقا باسم “ليبرا”).

في ذات السياق، تم إبراز المخاطر النظامية التي من المحتمل أن تشكلها العملات الرقمية المستقرة على الأنظمة المالية التقليدية في الولايات المتحدة والذي شاركت في رعايته عضوة الكونجرس “رشيدة طليب”.

يسعى مشروع القانون المعد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى إجبار مصدري العملات الرقمية المستقرة على طلب الموافقة الفيدرالية، بما في ذلك موافقة مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتسجيل الترخيص المصرفي، قبل التمكن والبدء في تداول العملات الرقمية.

في حين أن مجموعة الدول السبع تهتم بالعملات المستقرة، إلا أنها مهتمة بالمبادرات التي تديرها الدولة وليس الجهات الخاصة، مثل العملات الرقمية للبنك المركزي “CBDC”، والتي تعتقد أنها يمكن أن تساعد في تحريك عجلة البنوك المركزية وتساعدها على مواكبة العصر.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي الإماراتي: الإمارات العربية المتحدة لم تقنن العملات الرقمية المشفرة

الأن أصبح بالإمكان شراء أسهم “تسلا” على منصة “Bittrex” لتداول العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock