تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ما نسبته 80 ٪ من عملات الايثيريوم (ETH) جاهزة لعملية التحصيص “الستاكينغ”

نُشرت مؤخرا مراجعة اقتصادية للايثيريوم 2.0 حملت بعض الاستنتاجات المثيرة للاهتمام، أبرزها أن ما يقرب من 80% من عرض الايثيريوم موجود في محافظ جاهزة لعملية التحصيص “الستاكينغ”.

لا يزال مجتمع الكريبتو ينتظر في الترقية المتوقعة والتي ستنقل الايثيريوم من النسخة 1.0 إلى الايثيريوم 2.0.

تعمل المرحلة الأولى من ترقية الايثيريوم 2.0 والتي تحمل تسمية “Beacon” على تشغيل عقدة كاملة بشكل تجريبي منذ شهر مايو، ويتم دفع مكافآت التحصيص للمدققين الذين يختبرون النظام الأساسي الجديد.

وفقا لبعض التقارير الأخيرة فمن غير المحتمل أن يتم إطلاق الشبكة الرئيسية هذا العام وقد يتم تأجيل عملية الإطلاق لغاية 2021.

هل سيتم تأخير انطلاق الايثيريوم 2.0 حتى 2021 أم سيطلق خلال هذا الشهر ؟

الايثيريوم جاهزة لعملية التحصيص “الستاكينغ”:

تم إجراء البحث من قبل “تانر هوبان” و “توم بورجرز” اللذان يعملان في شركة ConsenSys.

للعلم النموذج الاقتصادي للايثيريوم 2.0 أكثر تعقيدا بكثير من نظام إثبات العمل الحالي ويعتمد على ما يقرب من 100 متغير لها تأثير على إيرادات المصادقة والتكاليف والعوائد وإصدار الشبكة.

بالنسبة لأهم النتائج التي توصل لها الباحثان أن 77.7٪ من إجمالي المعروض من الايثيريوم، أو ما يقارب 86 مليون ايثيريوم، يتم الاحتفاظ بها من قبل محافظ شخصية (خارج منصات تداول العملات الرقمية) مع وجود أكثر من 32 ايثيريوم في كل منها.

للعلم يبلغ الحد الأدنى المطلوب لعملية تحصيص الايثيريوم بـ 32 ايثيريوم وبذلك فإن هذه المحافظ المذكورة أعلاه جاهزة لعملية التحصيص الجديدة من الايثيريوم 2.0.

وأضاف البحث أن 18.7 مليون ايثيريوم تدار بواسطة منصات تداول العملات الرقمية المشفرة الجاهزة أيضا لعملية التحصيص.

وخلص البحث إلى ما يلي:

إن هذا السوق قابل للخدمة، ويجب أن يكون الهدف الرئيسي لبرنامج الحوافز زيادة مشاركة الشبكة إلى أقصى حد وتحويل هذه المحافظ إلى مدققين نشطين.

بالنسبة لحيتان الايثيريوم ووفقا لموقع Etherscan فإن 8 من أكبر 10 عناوين ايثيريوم تنتمي جميعها إلى منصات التداول المركزية.

بشكل عام فإن النتائج مواتية لمستقبل الايثيريوم.

العرض والطلب:

إذا كانت حصة الأسد من عرض الايثيريوم ُمحتفظ بها لعملية التحصيص، فسيكون هناك القليل منها متاح للتداول فقط في الأسواق، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب والأسعار عندما يتم إطلاق الايثيريوم 2.0 أخيرا.

فشل ازدهار التمويل اللامركزي DeFi هذا العام في رفع سعر الايثيريوم على الرغم من أن سوق التمويل اللامركزي وصل إلى أعلى مستوى له من حيث القيمة الإجمالية المقفلة، حيث يبلغ حاليا 3.5 مليون ايثيريوم أي 3.1 ٪ من إجمالي عرض الايثيريوم.

لا تزال أسعار الايثيريوم ضعيفة عند حوالي 230 دولار، وبذلك فهي مازالت منخفضة بنسبة 83.5 ٪ عن أعلى مستوى وصله الايثيريوم في يناير 2018.

يبدو أن 80 ٪ من حاملي الايثيريوم والمستثمرين ينتظرون شيء واحد فقط وهو مكافآت التحصيص.

اقرأ أيضا:

مؤسس الايثيريوم يكشف عن الخطأ الذي لا يريد تكراره مع ترقية الايثيريوم 2.0

لمحة حول الايثيريوم 2.0 وتعريف بأهم خصائصه

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock