تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ما نسبته 10% من عملات البيتكوين لم تتحرك منذ سنوات … ماذا يعني ذلك؟

أحد أهم الأسباب والعوامل التي جعلت البيتكوين ذو قيمة وينظر إليه بعين الترقب، وجعلت العديد من المتحمسين يتوقعون صعوده لمبالغ خيالية هو عامل الندرة.

حيث تم تصميم البيتكوين بعدد محدود يقدر بـ 21 مليون وحدة منه تم استخراج منه لحد الساعة 18.3 مليون وحدة، من هذه 18.3 مليون وحدة هناك ما نسبته 7.78% لم تتحرك منذ اكثر من 10 سـنوات.

جزء منها يعود لمؤسس العملة “ساتوشي ناكاموتو” بالإضافة إلى عدد قليل من المتبنين الأوائل، ومن المحتمل جدا أن الجزء الأكبر من هذه النسبة تم فقدانه مفاتيحه الخاصة ما يعني الفقدان النهائي.

في كل الحالات وفي جميع السيناريوهات يصب هذا في صالح البيتكوين حيث يصبح البيتكوين بشكل أكثر ندرة مما هو عليه الأن.

ما قيمته 13 مليار دولار من البيتكوين لم تتحرك منذ أكثر من عقد من الزمن:

ما يميز عملة البيتكوين عن الأشياء الثمينة الأخرى مثل (الذهب، الفضة…) أن عدد عملات البيتكوين المتوقعة محدود ولا يمكن زيادتها عن 21 مليون وحدة.

بينما الذهب وغيره يمكن أن يتم استخراجه بإستمرار.

وبحسب الأرقام الجديدة التي كشفت عنها منصة التحليلات Glassnode فإن البيتكوين أكثر ندرة مما نعتقد، حيث كشف المصدر بأن أقل بقليل من 8% من إجمالي البيتكوين المتداول كان خاملا لأكثر من عشر سنوات، ولم يحرك لغاية اللحظة.

ومثلما أشرنا من المحتمل أن تكون الغالبية العظمى من هذه العملات مفقودة، مما يعني أنها مقفلة داخل محافظ فقد المستخدمون مفاتيحها، وبذلك بقاؤها هناك ساكنة.

أشار الحساب Unfolded على تويتر بالقول:

7.78 % أي حوالي 13 مليار دولار من إمدادات البيتكوين الحالية لم يتم نقلها لأكثر من 10 سنوات.

تعد ندرة البيتكوين أحد أهم المحفزات التي تجعل العديد من المحللين يتوقعون بلوغها لمستويات أعلى في حالة توفر الطلب العالي.

علّق حساب تويتر “PlanB” حول عرض البيتكوين المتداول وكم ستكون قيمة العملة بعد عامين من الأن وفقا لنموذج جديد يحمل اسم “S2F Cross Asset Model” ويختصر بـ “S2FX”.

وفقا لهذا النموذج الذي يقيس العرض المتداول الحالي لأصل ما (في هذه الحالة البيتكوين) مقارنة بإنتاجه السنوي فإن البيتكوين سيصل لـ 100 ألف دولار مع نهاية السنة الحالية، و 300 ألف دولار بحلول العامين المقبلين.

يبدو أن ندرة البيتكوين تتزايد خاصة بالنظر لعدد العملات التي ظلت خامدة لأكثر من عقد من الزمن، الأمر الذي يعزز هذا النموذج الاقتصادي بشكل أكبر، ويشير إلى أن البيتكوين سيرتفع بشكل أكبر من أي وقت مضى.

لكن يبقى مجرد توقع يحتمل الصدق والخطأ وممكن ألا يكون الحال مثلما يتم التكهن به.

اقرأ أيضا:

هبوط البيتكوين الأخير يُدخل المزيد من المستثمرين الصغار لساحة الكريبتو

الذكرى السنوية العاشرة ليوم بيتزا البيتكوين: تحولات كبيرة طرأت على البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock