تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ما مقدار البيتكوين اللازم للدخول في زمرة أغنياء البيتكوين في العالم ؟

مرّ على إنشاء العملة الرقمية البيتكوين أكثر قليلا من عقد من الزمن، ارتفعت خلال هذه المدة عملة البيتكوين بسرعة لمستويات غير متوقعة لتصبح فيما بعد من بين أفضل الأصول الاستثمارية.

في هذا المقال سنتعرف على كم البيتكوين اللازم ليصبح حامل العملة من أغنياء البيتكوين أو الدخول في نادي “1%” النسبة التي تمثل أكبر حاملي البيتكوين من بين جميع العناوين.

يجب الإشارة هنا إلى أن أغنياء البيتكوين بالنسبة للبيتكوين وتوزيعه وليس مقارنة بقيمة أصل آخر، بالإضافة إلى أن أغنياء البيتكوين هنا لا نعني بهم حيتان البيتكوين الذين لديهم مقياس آخر.

كيفية تحديد أغنيـاء البيتكوين:

تحديد أغنياء البيتكوين أو نادي “1%” صعب ويمكن أن يمثل تحديا نظرا لإختلاف طرق القياس وحجم البيتكوين الذي يجب توفره في المحفظة لنقول عن الشخص أنه من أغنياء البيتكوين.

هناك تقدير يتراوح ما بين 0.28 بيتكوين و 15 بيتكوين للدخول لهذا النادي (نادي 1%).

في فبراير 2020، غرّد “جايك لوفيسون”  محلل في “Blockworks Group” قائلا:

إذا كنت تمتلك 0.28 بيتكوين، فأنت مضمون إحصائيا لتكون من أغنى أغنياء البيتكوين والذين يمثلون 1٪ في العالم بشروط البيتكوين.

منطق “لوفيسون” هو أنه إذا كنت تمتلك 0.28 بيتكوين، فإنك ضمن ما نسبته 1 ٪ فقط من العالم من يملكون ذلك.

الأساس المنطقي وراء هذا الرقم، هو ما غرده مدير منتجات “قوقل” السابق “ستيف لي” في عام 2018 حيث أخبر أنه إذا قسمت الحد الأقصى الثابت للبيتكوين البالغ 21 مليون على واحد بالمائة من سكان العالم الحاليين البالغ عددهم 7.5 مليار، فستحصل على 0.28 بيتكوين.

لكن هذا الرقم تقريبي بحكم أن 21 مليون بيتكوين لم تعدن كلها حتى الأن بالإضافة إلى أن هناك العديد من عملات البيتكوين المفقودة.

هناك نظرية أخرى تقول بأنه لتكون ضمن ما نسبته 1 ٪ من العالم من يملكون أكبر كمية من البيتكوين يجب إمتلاك 15 بيتكوين وهو ما يعادل حوالي 169,000 دولار.

وفقا للرسم البياني الذي نشرته Blocklink، فإن 15 بيتكوين هي الرقم السحري المتوصل إليه.

توصل موقع Blocklink إلى هذا الاستنتاج من خلال تجاهل بيانات المحفظة والعنوان، وعلى افتراض عدم فقدان البيتكوين في حسابات الخاصة بـ 25 مليون مالك بيتكوين.

وبحسب ما ورد نظرت الدراسة أيضا في القانون المطبق على توزيع ثروة البيتكوين، والتي كانت تعتبر معادلة للثروة العالمية.

في وقت نشر الدراسة في عام 2018، أدعت Blocklink أيضا أن 225,000 من مالكي البيتكوين يمتلكون هذه الكمية من البيتكوين، مما يجعل نادي 1٪ حصريا للغاية.

ومع ذلك، فإن الدراسات المختلفة تضع افتراضات مختلفة، ونظرا لعدم وجود طريقة دقيقة أو شفافة لتحديد من يمتلك العناوين، فمن الصعب جدا معرفة مقدار البيتكوين الذي ستحتاجه لدخول نخبة مجتمع الكريبتو.

حيتان البيتكوين الغير مرئية:

من الممكن الحصول على أرقام تقريبية، ولكن من الصعب تحديد أرقام دقيقة لأن البيانات تنحرف بسبب التغييرات في العدد الدقيق لأصحاب البيتكوين، وإجمالي البيتكوين المفقود، والعدد الإجمالي للمحافظ.

كما يمكن أن تنتمي عناوين البيتكوين المتعددة لنفس الشخص.

ثانيا، تمتلك العديد من منصات تداول العملات المشفرة وشركات الاستثمار الأخرى البيتكوين، ولكنها تفعل ذلك نيابة عن مستخدميها.

صرح “إلياس سترييل” أحد الباحثين في معمل أبحاث البلوكشين، للمصدر بالقول:

أعتقد أنه قد يكون هناك عدد قليل جدا من الحيتان غير المرئية في البيتكوين.

قال “إنجو فيدلر” الشريك المؤسس لمعمل أبحاث البلوكشين لذات المصدر سابق الذكر بالقول:

أود أن أضيف أيضا أن هذا يحد من القوة التفسيرية للبيانات على السلسلة لتحديد اعتماد البيتكوين وتركيز ثروة البيتكوين بشكل عام.

نادي أغنياء البيتكوين:

من الصعب جدا تحديد الأشخاص الموجودين حاليا في نادي 1٪ الخاص بالبيتكوين بالضبط، وما مقدار البيتكوين الذي يمكن بواسطته الدخول لهذا النادي.

نشرت قبل مدة “Bit Info Charts” جدول يحمل بيانات توزيع البيتكوين على المحافظ والنسب المئوية المتعلقة بها:

بناء على هذه الأرقام، يمتلك العنوان الفردي الموجود أسفل هذا الجدول 1.23٪ من إجمالي البيتكوين المتداول، مع رصيد بيتكوين يتراوح ما بين 100,000 و 1,000,000 بيتكوين.

كما أوضح مختبر أبحاث البلوكشين أعلاه، يمكن للشخص نفسه امتلاك عدة عناوين بيتكوين، لذلك لن تنتج هذه المنهجية بالضرورة أرقاما دقيقة.

في الختام يمكن القول أنه من الصعب بما كان تحديد مقدار كمية البيتكوين اللازمة ليصبح الشخص واحد من بين أغنياء البيتكوين والذين يمثلون ما نسبته 1% من حاملي عملة البيتكوين.

اقرأ أيضا:

مشروع FileCoin يطلق شبكته الرئيسية … ما تأثير ذلك على العملة الرقمية للمشروع ؟

إيقاف عمليات السحب في منصة OKEx بسبب تحقيقات الشرطة الصينية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock