تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“مايك نوفوغراتز” متفائل بمستقبل الكريبتو رغم خسارته لـ 68 مليون دولار في السوق

عندما ينهار سعر البيتكوين فإن التأثير يكون على جميع المستويات الاستثمارية سواء المتعلقة بمستثمري العملات المشفرة الخواص والأفراد أو على مستوى المستثمرين المؤسسات.

كشفت نشرة صحفية الأسبوع الماضي أن شركة “Galaxy Digital Holdings” وهو بنك استثماري يعمل كصندوق استثماري في العملات المشفرة يرأسه السيد “مايك نوفوغراتز” بأنه قد سجل خسائر في الربع الثالث من العام المالي الجاري، بسبب الانهيار الكبير في أسعار الأصول الرقمية.

خسائر شركة Galaxy:

تم الكشف على أن شركة “Galaxy Digital Holdings” سجلت خسارة شاملة صافية قدرها 68.2 مليون دولار للربع الثالث من سنة 2019، وهي خسائر كبيرة نسبيا لكنها أقل من الخسائر المسجلة في الربع الثالث من العام الماضي والبالغة 76.7 مليون دولار.

يشير البيان أيضا إلى أن الخسارة يمكن أن تكون خسارة غير محققة والتي تتبع أسعار البيتكوين و الإيثيريوم.

من المثير للاهتمام أن الصندوق الاستثماري بالرغم من كل ذلك حقق مكاسب وإيرادات بلغت 58.4 مليون دولار والذي يمكن أن تعود في المقام الأول إلى الحيازات الطويلة من البيتكوين و الإيثيريوم ومكاسب قوية بنسبة 123٪ من خلال الاستثمار في EOS.

“مايك نوفوغراتز” متفائل بمستقبل الكريبتو رغم خسارته لـ 68 مليون دولارفي السوق

ربما تكبدت “Galaxy” خسارة قوية في الربع الماضي، ولكن طموحاتها لم تطفأ.

وفقا لبيان صحفي نُشر في منتصف نوفمبر الماضي، أطلقت الشركة صندوق بيتكوين للأفراد وصندوق بيتكوين موجه للمؤسسات وهما من الأدوات الاستثمارية المدارة بشكل سلبي والتي ستوفر للمستثمرين المعتمدين تعرضا منخفضا لتقلبات البيتكوين.

بالنسبة لأسعار هذه الصناديق فستقوم Bakkt، منصات المشتقات المشهورة المعروفة بعقودها المستقبلية، والشركة التابعة التي تركز على البيتكوين التابعة لشركة “فيداليتي الاستثمارية” بتخزين الأموال  وسوف يكون “بلومبرج” هو وكيل التسعير للصندوق.

ليس من الواضح ما إذا كان إطلاق هذا الصندوق سيفعل الكثير من أجل الحد من الخسائر والأداء المالي الباهت لشركة “جالاكسي”، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتضرر.

“نوفوغراتز” متفائل بشأن ذلك، حيث صرح:

على الرغم من أن الربع الثالث أثبت أنه تحد آخر بالنسبة لأسواق العملات المشفرة على نطاق واسع، إلا أن الفرق الموجود في Galaxy Digital هو مواصلة إحراز تقدم عبر كل من خطوط أعمالنا التشغيلية الرئيسية الثلاثة بالإضافة إلى تخصيص رؤوس أموال جديدة بشكل متحفظ.

على الرغم من أن “Galaxy Digital” لم يشهد أفضل النتائج، إلا أن “نوفوغراتز” ما زال متفائلا بمستقبل الكريبتو وصندوقه الإستثماري.

في حديث خاضه “نوفوغراتز” مع  “جوليا تشاتيرلي” من قناة “سي إن إن” تطرق في حديثه حول توقعات البيتكوين المستقبلية بالقول:

أتوقع أن يرتفع سعر البيتكوين بقوة في نهاية عام 2020 وأوائل عام 2021.

خلال فترة تتراوح بين 15 و 16 شهر تقريبا، من المحتمل أن يتم تداول العملة المشفرة الرائدة بأكثر من 20 ألف دولار.

أي  عند أعلى مستوياتها على الإطلاق.

يمثل الانتقال إلى 20 ألف دولار مكسبا بنسبة 160٪ من السعر الحالي البالغ 7400 دولار.

نظرا لوجود نقص في مستثمري التجزئة الذين يدفعون سعر البيتكوين للأعلى، فقد يتسائل البعض مالذي سيجعل البيتكوين يرتفع وما الذي سيعيد هذا السوق إلى أعلى مستوياته المسجلة في نهاية 2017.

نوفوغراتز لديه بعض الإجابات.

في شهر أغسطس، قال “نوفوغراتز” بأن المشاركة المؤسساتية ستساعد في دفع سعر العملة المشفرة الرائدة إلى الأعلى ما بين 8500 دولار و 14000 دولار.

لتتحقق هذه الأرقام لكن بعدها تدحرج  السعر مسجلا هبوطا لما دون 8500 دولار.

خلال مقابلة مع “سي ان ان”  صرح “مايك نوفوغراتز” بأن مجموعة من الاتجاهات الاقتصادية الكلية من أسعار الفائدة السلبية والاضطرابات الجيوسياسية وانعدام الثقة في النظم المركزية ستدعم توقعاته بأن البيتكويون سيصل إلى مستويات قياسية جديدة على الإطلاق خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا:

الملياردير مايك نوفوغراتز: بعت البيتكوين يوم الأربعاء وتمنيت لو بعت منه أكثر

شركة Galaxy Digital تبيع حصتها في Block One بـ 71.2 مليون دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock