تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مايكروسوفت تقوم بإصدار أداة تجريبية حول الهوية الرقمية على بلوكشين البيتكوين

وفقا لإعلان جديد من شركة مايكروسوفت قإن أداة الهوية الرقمية اللامركزية المسماة “ION” ستنتقل للعمل على شبكة بلوكشين البيتكوين الرئيسية وإجراء اختبار عام حولها.

تتيح أداوت الهوية اللامركزية ملكية أكبر لبيانات اعتماد الهوية الرقمية من خلال إنشاء معرفات فريدة يمكن التحقق منها بالتشفير دون الحاجة لطرف ثالث.

يمكن للمستخدمين تأمين معلوماتهم الخاصة والتحقق من هويات الآخرين باستخدام البنية التحتية للمفتاح العام، مما يحد من الاعتماد على شركات التكنولوجيا الكبرى مثل فيسبوك وقوقل.

قامت مايكروسوفت بتطوير “ION” مع مؤسسة الهوية اللامركزية (DIF) وهي اتحاد صناعي يهدف إلى إنشاء معايير فنية لأنظمة الهوية اللامركزية.

أعلنت مايكروسوفت لأول مرة أنها ستعمل على تشغيل “ION” على شبكة البيتكوين في العام الماضي.

“ION” نفسها هي شبكة لامركزية تم تصميمها للعمل بشكل مستقل عن مايكروسوفت، لكن ليس لديها عقد التحقق الخاصة بها أو آليات الإجماع، بدلا من ذلك تعتمد بشكل كامل على شبكة بلوكشين البيتكوين للتحقق من التحويلات.

أبلغ موقع CoinDesk لأول مرة عن إصدار النسخة التجريبية “بيتا” من ION،  ووفقا لذات البيان أدرجت مايكروسوفت شركة “Bitcoin Startup Casa” بالإضافة إلى “BitPay” و “Gemini” وغيرهم من الشركات الأخرى كدفعة ثانية من المتعاونين الذين سيقومون بتشغيل العقد وتقديم الملاحظات حول العملية خلال الفترة التجريبية.

اقرأ أيضا:

مايكروسوفت تحصل على براءة اختراع جديدة خاصة بنظام تعدين العملات المشفرة

الصين تطلق نظام تحديد الهوية القائم على تقنية البلوكشين في المدن الذكية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock