تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ماكدونالدز إندونيسيا تستخدم تقنية البلوكشين لتتبع توريد الدواجن الحلال

في تطور مثير نحو تبني تقنية البلوكشين أكثر من طرف موردي الأطعمة أعلنت شركة الدواجن “PT Belfoods” وبالتعاون مع ماكدونالدز أنهما بصدد تقديم أدوات تتبع الطعام في مطاعم الوجبات السريعة العملاقة في إندونيسيا.

للعلم شركة “Belfoods” هي شركة تابعة لشركة “PT Sierad Produce Tbk” المدرجة في بورصة جاكرتا والتي يتم تغيير علامتها التجارية حاليا إلى “Sreeya”.

تستخدم شركة “Belfoods” تقنية البلوكشين المطورة بالشراكة مع شركة “agritech” المختصة في تطوير حلول مبنية على البلوكشين.

صرح السيد “ديكي سايلان” العضو المنتدب لشركة “Belfoods” للمصدر بالقول:

المشروع سيبدأ مع 47 منفذ لماكدونالدز في جميع أنحاء جاكرتا الكبرى حيث سيتم شراء الدواجن من Sreeya، وسيتم توسيعها مع زيادة الطلب.

وأضاف:

لقد أجرينا مناقشات مكثفة مع ماكدونالدز، بدءا من احتياجات التتبع الداخلي فقط إلى توسيع نطاق ذلك ليشمل العملاء النهائيين.

وقال إن موعد الإطلاق لا يزال قيد المناقشة لكنه سيكون في الشهرين المقبلين.

وأوضح “ديكي” بالقول:

سنلصق شعار بلوكشين الحلال الخاص بنا ورمز الاستجابة السريعة في منافذ البيع الخاصة بهم، وكذلك على اللوحات الورقية التي يستخدمونها لتقديم الدجاج المقلي لعملائهم.

ستنشر ملصقات شعار البلوكشين طبيعة المشروع، وسيتمكن العملاء الذين يقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة من التحقق من الامتثال والشهادات التي تتحقق من أن المنتج حلال (تم ذبحه على الطريقة الإسلامية) خلال عملية الإنتاج.

تركز شركة “Sreeya” حاليا على تعاون حصري مع ماكدونالدز من أجل تقديم أغذية حلال عن طريق اعتماد تقنية البلوكشين.

بعد انتهاء التعاون في غضون عام تقريبا، ستقدم شركة “Sreeya” شراكات مماثلة مع مطاعم أخرى بالإضافة إلى منافذ البيع بالتجزئة مثل محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق.

للعلم تعد شركة “Sreeya” شركة دواجن متكاملة تدير سلسلة الإنتاج بأكملها من مصانع الأعلاف إلى التربية، والتفريخ، والزراعة التجارية، والمسالخ، والمعالجة.

حققت شركة “Sreeya” إيرادات قدرها 472 مليار روبية (33 مليون دولار) في عام 2019، بزيادة قدرها 17.7٪ من 401 مليار روبية في عام 2018.

وتعتبر “Belfoods” هي العلامة التجارية للأطعمة المصنعة لشركة “Sreeya” والتي تدير أربعة خطوط إنتاج: قطع اللحم، كرات اللحم، النقانق، واللحم المطهو على البخار.

صرح السيد “أفضال أليسار” مدير صناعة المنتجات الحلال في اللجنة الوطنية للاقتصاد والتمويل الشرعي في إندونيسيا (KNEKS) للمصدر سابق الذكر بالقول:

إن التعاون بين “Sreeya” و “ماكدونالدز” من المتوقع أن يحفز المزيد من الفاعلين في الصناعة الحلال لبدء حملات مماثلة لزيادة شفافية عملياتهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف:

نتوقع المزيد من الشركات الحلال لأخذ زمام المبادرة للقيام بمثل هذا التعاون.

بصفتها أكبر لاعب محتمل في صناعة الحلال في العالم، تحتاج إندونيسيا إلى اعتماد هذه التكنولوجيا على نطاق واسع.

حيث توفر تقنية البلوكشين إمكانية التتبع التي يمكن أن تسرع عملية إصدار الشهادات الحلال بأكملها والتي عادة ما تستغرق شهورا أو سنوات.

وأخبر “أفضال” أيضا بالقول:

إن إمكانية تتبع المكونات والتحقق من المنتجات الحلال كانت نقاط ضعف في الصناعة لفترة طويلة، ويمكن التخفيف من ذلك باستخدام تقنية البلوكشين.

لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح مركزا عالميا للأغذية الحلال بحلول عام 2024، تحتاج إندونيسيا إلى تحقيق قفزات كبيرة ولا يمكنها إدارة الأعمال بالطريقة التقليدية المعتادة.

إن تقنية البلوكشين هي أحد العناصر الأساسية لجعل رؤيتنا حقيقة واقعة.

اقرأ أيضا:

أكبر شركة منتجة للخضر والفواكه في العالم تتوسع نحو تقنية البلوكشين

شركة “آي بي إم” تطلق تطبيق قائم على البلوكشين لمتابعة سلسلة توريد القهوة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock