تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤيدو الريبل XRP يتقدمون بطلب إلى البيت الأبيض لإعادة النظر في العملة الرقمية XRP

لا تبدو الأمور رائعة بالنسبة للريبل والعملة الرقمية XRP، خاصة بعد ارتفاع عملة اللايت كوين LTC مؤخرا للمرتبة الرابعة وإزاحة الريبل التي هبطت للمرتبة الخامسة من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

والملاحظ لسوق الكريبتو في الأسبوع الأخير يجد ارتفاع البيتكوين واستمراره في تحقيق أرقام قياسية، والايثيريوم ورائه رفقة العديد من العملات الرقمية، إلا أن الريبل متخلف عن الركب الصعودي الأخير، بل انخفض بنسبة 3% في 24 ساعة الأخيرة.

في تطور مثير للإهتمام، تحاول مجموعة من المؤيدين الطلب من البيت الأبيض التدخل وفض مزاعم لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التي اتهمت شركة الريبل ببيع أوراق مالية غير مسجلة، وأن XRP ليست عملة رقمية مشفرة.

أنصار XRP يقدمون التماسا لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية:

ظهرت عريضة مثيرة للاهتمام بعنوان نحن الشعب نطلب من الحكومة الفيدرالية اعتبار XRP، كعملة رقمية مشفرة.

وبدأ القائمون على الحملة بجمع التوقيعات من مؤيدي الريبل.

في وصف القضية، تجادل هذه الدعوى والالتماس المرفوع من أنصار XRP بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) قد رفعت دعوى تافهة ضد عملة الريبل، والتي اُعتبرت بالفعل بأنها عملة رقمية مشفرة من قبل هيئة مكافحة الجرائم الإلكترونية “FinCen”، بينما ترى هيئة “SEC” أنها ورقة مالية وعملة ضمان.

مما جاء في وثيقة الحملة المرفوعة ما يلي:

بسبب هذا الإجراء المقدم من هيئة “SEC”، فإن سوق العملة الرقمية XRP البالغ حجمها 40 مليار دولار فشل بسرعة حيث تتدافع شركات الكريبتو ومنصات التداول للحفاظ على الامتثال القانوني، وبذلك رفض التعامل مع العملة الرقمية XRP.

نتيجة لذلك تم محو مليارات الدولارات من القيمة السوقية في تتابع سريع.

والأهم من ذلك، أن مئات الآلاف من الأمريكيين العاديين وهم الأمريكيون الذين كلفت لجنة الأوراق المالية والبورصات بحمايتهم يعانون من أضرار لا يمكن إصلاحها.

تم إنشاء الالتماس من قبل شخص يبدأ إسمه بالحروف “J.W”  في 29 ديسمبر 2020.

يحتاج الموقع إلى 100،000 موقع ومصوت للحصول على رد من البيت الأبيض.

وحتى الآن، وقع عليه أكثر من 19،700 شخص.

المطلب النهائي لهذه الحملة يتمثل في تدخل البيت الأبيض فورا والوقوف أمام الشكوى المرفوعة من هيئة الأوراق المالية والبورصات لأنها تضر بحاملي العملة الرقمية XRP.

النبرة العامة للالتماس تشبه إلى حد كبير الموقف الرسمي لـ الريبل.

حيث سبق لـ “براد غارلينغهاوس” المدير التنفيذي لشركة الريبل بأن صرح بأن الشكوى والمزاعم غير المثبتة المرفوعة ضد الريبل، أضرت بالفعل بعدد لا يحصى من أصحاب التجزئة الأبرياء الذين لا صلة لهم بالشركة.

تأثير القضية على العملة الرقمية XRP:

فقدت العملة الرقمية XRP جزءا كبيرا من قيمتها حيث تراجع سعر العملة بحوالي 70 ٪، منذ أن ضغطت لجنة الأوراق المالية والبورصات وقدمت الدعوى بشكل رسمي في أواخر شهر ديسمبر.

هناك مؤتمر تمهيدي من المقرر عقده في 22 فبراير 2021 بين هيئة “SEC” والريبل.

ولكن ولغاية التاريخ المعلن، يبدو أن الضرر قد حدث بالفعل للعديد من المستثمرين في الريبل لأن السعر هبط كثيرا.

اقرأ أيضا:

القيمة السوقية الإجمالية لسوق الكريبتو تصل لمستوى قياسي جديد والبيتكوين يصل لـ 34 ألف دولار

دليل للمبتدئين حول كيفية استخدام محفظة العملات الرقمية “Metamask”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock