تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤسس كاردانو يصف بلوكشين البيتكوين بأنه لا يصلح للإبتكار والإبداع

يوجد في الوقت الحالي أكثر من 5000 مشروع كريبتو بعملات رقمية مختلفة كل منها يسعى لإبراز إمكانياته وما يقدمه من قيمة مضافة.

مؤخرا أخبر السيد “تشارلز هوسكينسون” مؤسس كاردانو بأن البيتكوين التي تعد أول عملة رقمية مشفرة، غير قادرة على الإبتكار والإبداع وأنها منصة غير فعالة في هذا الجانب.

تصريح “هوسكينسون” الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة IOHK، جاء كرد على سلسلة من التغريدات التي بدأها السيد “أندريا بوتير” المتحمس للعملات الرقمية والذي قال بأن الإيثيريوم كان سيكون أفضل إذا تم تطويره على بلوكشين البيتكوين.

أخبر “بوتير” أن “فيتاليك بوترين” الشريك المؤسس للإيثيريوم لم يكن مبرمجا جيدا.

وأضاف “بوتير” إن “بوترين” كان يجب أن يبني مشروع البلوكشين الخاصة به على بلوكشين البيتكوين.

أوضح “بوتير” كذلك أن البيتكوين يشبه الملاك بين شبكات البلوكشين لأنه يملك أهدافا نقية وصادقة مع عدم وجود نية للسرقة من أي شخص.

وذكر بأن عملات أخرى مثل ETH و ADA و XRP تم تطويرها بقصد مختلف وهو إثراء المطورين والمؤسسين الذين يقفون ورائها.

ليوضح رئيس كاردانو في رده أن تطوير الايثيريوم على شبكة البلوكشين كان مستحيلا في وقت تطوير الايثيريوم، حيث تعمل بعض الشركات مثل “rootstock” على تطوير مشروع مماثل على البيتكوين لأكثر من خمس سنوات دون  وجود نتيجة ملموسة.

وأكد “هوسكينسون” أن البيتكوين غير مناسب للاختراع والإبداع، مشيرا إلى أنه منصة غير فعالة للابتكار، وأن شبكة البيتكوين لم يتم تطويرها من أجل التغيير.

وضمن نفس سلسلة محادثات تويتر، صرح السيد “آدم باك” الرئيس التنفيذي لمنصة “Blockstream”  بأن بلوكشين كاردانو عبارة عن مخطط بونزي، كما تمت مقارنة كارادنو بمشروع Bitconnect الإحتيالي.

ولم يكتف “آدم باك” بوصف مشروع “كاردانو” بأنه مشروع احتيالي بل وصف أيضا كل من الريبل والستيلار والايثيريوم و EOS بأنهم جميعا مشاريع احتيالية.

بينما وبوجهة نظر مخالفة صرح مؤخرا السيد “ريتشارد ما” الرئيس التنفيذي لشركة Quantstamp، بأن كاردانو ستصبح في غضون فترة وجيزة ثاني أكبر منصة تمويل لامركزي DeFi قبل Tezos، وستتبع الإيثيريوم.

عزز “ما” تصريحه بالقول بأن أكواد مشروع كاردانو هي من بين الأفضل في مجال الكريبتو.

وتابع أن هناك مزايا واضحة تقدمها شبكة كاردانو  والتي تجعلها تتفوق على المنافسين في صناعة البلوكشين، وأبرز كذلك أن شبكة كاردانو قد بذلت جهودا داخلية عديدة لتمكينها من تنفيذ مشاريع من شأنها أن تكون مشابهة لـ الايثيريوم 2.0 من حيث الجودة.

اقرأ أيضا:

أمثلة تطبيقية لكيفية استخدام تقنية البلوكشين في التأمين والمصارف والسفر

التحليل الاسبوعي لعملة البتكوين والمقاومة المهمة لاستكمال الاتجاه الصاعد

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock