تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤسس بينانس يوضح السبب الحقيقي وراء انهيار سوق الكريبتو

شهد سوق الكريبتو واحد من أعنف حركات الهبوط خلال فترة وجيزة، حيث وصل سعر البيتكوين لمستوى 3800 دولار ما ساهم لاحقا في انخفاض أغلب العملات المشفرة البديلة.

أدى هذا بسوق الكريبتو إلى محو ما يقرب من 100 مليار دولار من قيمته السوقية، والتي انخفضت من 225 مليار دولار إلى 125 مليار دولار خلال فترة تداول ليوم واحد.

سبق لمؤسس منصة بينانس لتداول العملات الرقمية أن صرح بأن فيروس كورونا ليس السبب في انهيار الأسواق المالية العالمية.

ليشارك مرة أخرى أفكاره حول السبب الحقيقي وراء عمليات البيع الأخيرة هذه، مشيرا إلى أنه لا يزال ينظر إلى البيتكوين كأصل آمن حتى على الرغم من اقترانه الأخير بالأسواق التقليدية.

مؤسس بينانس يوضح السبب الحقيقي وراء انهيار سوق الكريبتو:

مؤخرا شبه الرئيس التنفيذي لشركة بينانس انخفاض البيتكوين الأخير بـ “السباحة العائمة المرتبطة بـ تيتانيك والتي يلجأ إليها الركاب عند الغرق”

أصيب العديد من المحللين والمستثمرين بخيبة أمل لأنهم رأوا انخفاض البيتكوين يسير جنبا إلى جنب مع الأسواق التقليدية، الأمر الذي يبطل البيتكوين أن يكون “ملاذ آمن”.

تحدث “Changpeng Zhao” الرئيس التنفيذي ومؤسس بينانس الذي غالبا ما يطلق عليه لقب “CZ” عن إبطال هذا السرد في منشور مدونة أخير، موضحا أنه لا يزال ينظر إلى البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية كأصول آمنة، ولكن كان الاضطراب الشديد في الاقتصاد العالمي ببساطة أكبر من أن تتحمله سوق الكريبتو الصغيرة.

وأضاف موضحا بأن سوق الكريبتو يشبه السباحة العائمة المرتبطة بـ تيتانيك والتي يلجأ إليها الركاب عند الغرق، حيث سيلجأ المستثمرون لسوق العملات المشفرة في نهاية المطاف.

و صرح بالتالي:

لنفترض أنك تسبح في الماء بالاستعانة بالسباحة العائمة، ستعمل وستساعدك على السباحة في الماء.

الآن دعنا نقول أنك موجود في سفينة التيتانيك أثناء غرقها، والسباحة العائمة ملتصقة بالسفينة.

هل ستنقذك السباحة العائمة؟

لا ، لن تفعل.

لأن الطفو لم يعد يعمل؟ لكن الخصائص العائمة للسباحة العائمة ما زالت تعمل.

السبب الحقيقي وراء تحطم سوق الكريبتو بمنظار CZ:

واصل “CZ” توضيح أن عمليات البيع الانهزامية الأخيرة في سوق الكريبتو جاءت بسبب عاملين أساسيين.

أولا: يلاحظ أن مستثمري الكريبتو ذوي الأيدي الضعيفة من المحتمل أن يأخذوا الاضطراب الأخير في الأسواق التقليدية كسبب لتبرير الخروج من وضع الكريبتو، مما يخلق سيلا من ضغوط البيع التي استمرت مع انخفاض الأسعار.

ثانيا: العديد من المستثمرين من المحتمل أن يلجأوا إلى بيع ممتلكاتهم المشفرة من أجل تحرير رأس المال من أجل دفع الإيجار والاستعداد للتغييرات المحتملة في وضع وظيفتهم بسبب عدم الاستقرار العالمي.

نظرا لأن جميع هؤلاء المستثمرين قد غادروا بالفعل سوق الكريبتو الصغير نسبيا، فمن المحتمل جدا أن يكون القاع طويل الأجل موجود وأن المستثمرين التقليديين قد يبدأون في دخول مراكز جديدة في الكريبتو إذا كان البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى قادرة على البدء في الإنفصال عن الأسواق التقليدية.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لشركة الريبل يوضح تأثير فيروس كورونا على شركة الريبل

استغل فترة الحجز المنزلي في دورات تدريبية في مجال البلوكشين… التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock