تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤسس بينانس يقدم المساعدة للضحية الذي فقد مدخرات حياته

نتابع أبرز القصص والوقائع التي تقع في سوق الكريبتو ونسردها في بيتكوين العرب ليكون المتابعين العرب على إطلاع دائم بما يحصل في هذا العالم الرحب.

مؤخرا قمنا بنشر قصة المستثمر الذي فقد البيتكوين الذي بحوزته بعد 7 سنوات من التخزين بسبب خطأ بسيط يتمثل في تنزيل محفظة غير رسمية كإضافة على قوقل كروم ليدخل بها مفتاح الاسترداد خاصته وتختفي العملات التي كان يملكها بسرعة وحتما لا تشبه السرعة التي أدخر بها.

قام هذا المستثمر مؤخرا بعرض فيديو يلتمس فيه عاطفيا من الذين أخذوا أمواله بأن يعيدوا على الأقل نصف المبلغ والذي صرح بأنه يكان يجمعه ليشتري أول شقة له.

تفاعل مؤسس بينانس ورئيسها التنفيذي مع الفيديو الذي نشره هذا المستثمر الذي فقد 12 بيتكوين أي حوالي 113 ألف دولار.

حيث رد “CZ” على صاحب الفيديو الذي شاهده أكثر من 200 ألف شخص، قائلا:

أنا آسف على خسارتك، بينانس ستضع عنوان الاستلام في القائمة السوداء.

وقام الرئيس التنفيذي لمنصة CoinCorner لتبادل العملات الرقمية بالتفاعل أيضا وأخبر هو أيضا بأن شركته ستدرج العنوان أيضا في القائمة السوداء.

في مقطع الفيديو المدرج أعلاه، يعترف صاحبه بأنه شخص ليس تقنيا وما كان يجب أن يقع في مثل هذا الخطأ البسيط، كما طلب من المحتالين إعادة بعض مدخراته الرقمية على الأقل.

ويضيف أنه كان يدخر منذ 2013 وكان قريبا جدا من هدفه وحلمه في أن يشتري شقته الخاصة.

أصبحت هجمات التصيد الاحتيالي عبر التطبيقات الاحتيالية أكثر شيوعا في شهر أبريل، حيث أزالت شركة قوقل 49 اضافة من ملحقات قوقل كروم المزيفة من متجرها الإلكتروني والتي تظهر كمحافظ عملة مشفرة.

بعد الإعلان عن القائمة السوداء، انتقد البعض خطوة “CZ”.

وقال أحد المستخدمين إن هذا الطريق منحدرا زلقا ومروعا، ويمكن أن يفتح الباب للحكومات بأن تفرض على منصات التداول إدراج عناوين معينة في القائمة السوداء بمعنى فتح باب للتحكم والسيطرة على منصات التداول.

في الختام تفاعل العديد من المتابعين مع هذه القصة والعديد منهم عبر عن تعاطفه مع هذا المستثمر الذي فقد ما بحوزته، وبعضهم تبرع له ببعض البيتكوين.

اقرأ أيضا:

المستثمرون في العملات الرقمية يفقدون الملايين بسبب عمليات الاحتيال

الهند تخطط لحظر كامل للعملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock