تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

لماذا تم تحديد الحجم الكلي للبيتكوين (BTC) بـ 21 مليون وحدة ؟

لماذا اختار ساتوشي ناكاموتو حد 21 مليون وحدة للبيتكوين (BTC) ؟ ولماذا أختار هذا الرقم بالذات ؟

تم تصميم عملة البيتكوين لتكون بحجم إجمالي يقدر بـ 21 مليون وحدة ما يعني أنه لا يمكن بحال من الأحوال أن يتم اضافة بيتكوين جديد فوق هذا الرقم.

ليتم تصميم العملات الرقمية البديلة الأخرى أيضا بحد أقصى يختلف من عملة لأخرى فمثلا عملة المونيرو تم تحديد حجمها الإجمالي عند 17.6 مليون وحدة بينما عملة الداش عند 9.5 مليون والريبل بحجم إجمالي يبلغ 44 مليار وحدة وعملة ترون بحجم إجمالي يقدر بـ 66 مليار وحدة.

لماذا تم تحديد الحجم الكلي للبيتكوين (BTC) بـ 21 مليون وحدة ؟

من خلال تحديد الحد الأقصى لعرض البيتكوين عند 21 مليون بيتكوين، وتباطؤ معدل ظهور البيتكوين الجديد، أراد ساتوشي من كل وحدة صغيرة من البتيكوين (ساتوشي) أن يصبح لها قيمة.

وفقا لبريد إلكتروني يُزعم أنه مشترك بين ناكاموتو وبين السيد “مايك هيرن” أحد المساهمين في تطوير البيتكوين، اعتبر ساتوشي أنه إذا تم استخدام 21 مليون وحدة من البيتكوين من قبل جزء صغير من الاقتصاد العالمي، فقد تبلغ قيمة 0.001 بيتكوين حوالي 1 يورو.

تحقق هذا التنبؤ في عام 2013، عندما اخترقت البيتكوين لأول مرة  قيمة 1000 يورو، اليوم ، تبلغ قيمة 0.001 بيتكوين حوالي 8.25 يورو.

على الرغم من أن ساتوشي يقارن سعر البتيكوين باليورو في بريده الإلكتروني، إلا أن بعض الرياضيات البسيطة تشير إلى أنه ربما كان لديه رؤية أكبر للبيتكوين.

في وقت إنشاء البيتكوين، بلغ العرض النقدي العالمي بأكمله حوالي 21 تريليون دولار.

يتكون هذا الرقم، المعروف باسم عرض النقود M1، من القيمة الإجمالية لجميع الأموال المادية في العالم، بما في ذلك المعادن النفيسة والعملات النقدية والشيكات وغيرها.

إذا كانت البيتكوين ستنمو لتصبح عملة العالم فإن كل بيتكوين ستكون بقيمة مليون دولار.

نظرا لوجود 100 مليون ساتوشي في كل واحد بيتكوين، فإن هذا سيضع قيمة كل ساتوشي عند 0.01 دولار.

تفسير آخر لـ 21 مليون وحدة بيتكوين:

على الرغم من أن نظرية استبدال العرض النقدي العالمي ربما تكون أكثر المبررات منطقية لسبب اختيار ساتوشي للرقم 21 مليون ليكون الحد الأقصى للبيتكوين، إلا أن هناك تفسيرا آخر أبسط إلى حد ما.

فبالنظر للبيانات المستخدمة للتحكم في إمدادات البيتكوين، يصبح من الواضح أن الرقم 21 مليون بيتكوين يسمح للشبكة بالتأكد من أن الكتل يتم تعدينها في إطار زمني منتظم والمقدر بـ 10 دقائق وهو الزمن الذي يتم فيه تقديم مكافأة البيتكوين للمعدنون، حتى تنتهي عملية التعدين بشكل نهائي.

وبحسب المعايير التي حددها “ساتوشي” فإن هذا سيؤدي حتما إلى إنتاج حد أقصى من البيتكوين يقدر بـ 21 مليون بيتكوين.

اقرأ أيضا:

كم عدد البيتكوين التي مازال ساتوشي ناكاموتو يمتلكها ؟

ما هو الساتوشي ؟ وكم يمثل في عملة البيتكوين ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock