تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

لصوص البيتكوين يحركون ما قيمته 42 مليون دولار من البيتكوين في ساعة واحدة

لصوص البيتكوين وسارقو العملات الرقمية المشفرة بصفة عامة يحركون ما سرقوه من الضحايا في أوقات ارتفاع سعر البيتكوين ويفعلون ذلك لتحقيق أكبر ربح ممكن.

مؤخرا حرّك لصوص البيتكوين حوالي 3897 بيتكوين في 7 معاملات في غضون ساعة.

وفقا لمنصة Whales Alert التي تعد من بين أبرز المنصات لمتابعة معاملات البلوكشين فإن 3897 بيتكوين سُرقت من منصة Bitfinex في عام 2016.

ما مدى سهولة تتبع البيتكوين؟

تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين ليس مجهول تماما لأن جميع معاملات البيتكوين يتم الاحتفاظ بها بشكل دائم وعلني على نظام البلوكشين، لذلك من السهل جدا على أي شخص رؤية المعاملات والأرصدة لأي عنوان بيتكوين.

أظهرت البيانات من Coinmarketcap في الوقت الذي تم فيه صياغة هذه التقارير، أن البيتكوين يتداول بسعر يدور حول 10،768 دولار بقيمة سوقية إجمالية تبلغ حوالي 199.2 مليار دولار.

في عام 2016، كشف “زان تاكات” مدير تطوير المجتمع والمنتجات في Bitfinex في بيان تمت إضافته إلى رويترز، عن سرقة 119756 بيتكوين من حسابات المستخدمين.

وأضافت Bitfinex في ذلك الوقت أنها أبلغت عن السرقة لوكالات الأمن وأنها على اتصال مع شركات تحليل البلوكشين لتتبع البيتكوين المسروق.

وعليه فإن وكالات الأمن ووكالات متابعة معاملات البلوكشين وضعت علامة على محافظ البيتكوين التي تحتوي على البيتكوين المسروق.

مما يجعل من الصعب جدا نقل 119756 بيتكوين دون أن يلاحظها أحد.

اقرأ أيضا:

بينانس تكشف عن خمس عملات رقمية الأكثر تداولا في الربع الثاني 2020

البيتكوين يرتفع فوق مستوى 10000 دولار والعملات الرقمية البديلة تتفاعل إيجابيا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock