تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كيف يمكن للجهات القانونية اكتشاف ومعرفة ما إذا كان المجرمون يستخدمون العملات الرقمية ؟

يتسائل العديد من المستخدمين والمتتبعين لسوق الكريبتو حول كيفية معرفة الجهات القانونية ما إذا كان المجرمون يستخدمون العملات الرقمية.

حيث وفي العادة يقوم المجرمون باللجوء للعملات الرقمية لصعوبة التحكم فيها من قبل السلطات والجهات الحكومية بحكم أنها مبنية على تقنية البلوكشين أي أنها لامركزية ومن جهة أخرى صعوبة تتبعها خاصة في العديد من الدول التي لم تحدث قواتها الأمنية من أساليبها واستراتيجياتها في تتبع العملات الرقمية.

نشرت شركة “CipherTrace” المختصة في تتبع المعاملات على تقنية البلوكشين يوم أمس دليلا مفيدا لهيئات تنفيذ القانون لمساعدتهم في التعرف على استخدام العملات الرقمية المشفرة في التحقيقات الجنائية.

وفقا لـ CipherTrace، يجب على عمداء الشرطة والمحققين في جميع أنحاء العالم الانتباه عن كثب إذا لم يعثروا على أموال نقدية (كاش) للمجرمين الكبار فهذا معناه وبنسبة كبيرة أن هؤلاء المجرمين يستخدمون العملات الرقمية المشفرة.

نصيحة CipherTrace الأولى الموجهة لرجال القانون هي التحقق مما إذا كان المجرمون قد قاموا بتثبيت محافظ للعملات المشفرة على هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

حيث أشارت شركة “CipherTrace” بالقول:

يمكن أن تكون هذه إما محافظ رقمية أو منصات لتداول العملات المشفرة يصلون إليها من خلال أجهزتهم.

هذا لأن كل شخص يستخدم العملات الرقمية يحتاج إلى محفظة كريبتو لإرسال واستقبال العملات المشفرة.

تنصح “CipherTrace” أيضا أن يقوم رجال تطبيق القانون بفحص تطبيقات المصادقة الثنائية، نظرا لأنها غالبا ما تقدم أدلة على المحافظ التي يستخدمها المجرمون.

الصور ولقطات الشاشة مفيدة أيضا.

وأشارت “CipherTrace” أيضا للكلمات المكتوبة بشكل عشوائي على ورق أو مذكرات ورقية، قطع قماش، وما شابه ذلك.

هذه الكلمات والتي في العادة تكون مكونة من 12 / 24 كلمة هي في الحقيقة عبارات للمفاتيح الخاصة أو عبارات استرداد.

نصيحة أخرى من “CipherTrace” هي البحث عن محافظ الأجهزة وهي محافظ العملات المشفرة التي تعمل على الأجهزة الإلكترونية الصغيرة.

أشارت “CipherTrace” أن هذه يمكن أن تبدو مثل:

أجهزة USB والتي تكون مخزنة في العادة مع [كلمات] عشوائية مرافقة لها على شكل ورقة هي في الواقع المفتاح الخاص للعملات المخزنة على محفظة الأجهزة.

تنتج CipherTrace أيضا أدوات تحاليل جنائية يمكن أن تستخدمها جهات تطبيق القانون لتتبع المعاملات على سلاسل البلوكشين.

في نهاية الدليل، قالت CipherTrace إن المحققين الدؤوبين يمكنهم استخدام أدواتها مثل “CipherTrace Inspector” للتحقق بسهولة من مصدر الأموال واكتشاف أي ارتباط بالأسواق المظلمة أو أي نشاط إجرامي آخر.

وفقا للمصدر فإن شركة CipherTrace التي تم تمويلها في الأصل من خلال منح من “DARPA” و “US Homeland Security” قامت بعمليات بيع لأدوات تتبع لثلاث وكالات حكومية أمريكية.

أنفقت دائرة الإيرادات الداخلية 1.85 مليون دولار على خدمات CipherTrace هذا العام وأنفقت لجنة الأوراق المالية والبورصات 32000 دولار في عمليتي شراء من طرف الشركة.

من المحتمل أن تحذف البيانات المتعلقة بالجهات التي أشترت أدوات من شركة CipherTrace وعدم الإفصاح عنها.

كتبت فرقة العمل الإلكترونية الرقمية التابعة لوزارة العدل في تقرير الأسبوع الماضي:

الاستخدام الإرهابي الحالي للعملات المشفرة قد يمثل قطرات المطر الأولى لعاصفة قادمة من الاستخدام الموسع.

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام البيتكوين وغيره من العملات الرقمية البديلة لا يمثل سوى 0.3% من إجمالي العمليات الإجرامية في العالم وفقا لبيانات من “Chainalysis“.

اقرأ أيضا:

مؤسس “Yearn Finance” يطور مشروع جديد وتكبد أحد المستثمرين فيه لخسارة بمبلغ 360 ألف دولار

منصة لتداول العملات الرقمية تطلق محفظة بيتكوين تعمل بتقنية التعرف على بصمة الأصابع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock