تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كيف يمكن للبيتكوين أن يغير قطاع التجارة الإلكترونية ؟

ليكتسب البيتكوين تبني أوسع وأشمل عليه أن يحل المشاكل التي تواجه أشكال التمويل التقليدية، في حين أنه من المستحيل أن تحل عملة واحدة جميع مشاكل العالم، فقد أظهرت التطورات الأخيرة بأن العملات البديلة من شأنها أن تشارك وتقسم التحديات وتعالجها واحدة تلو الأخرى.

تحدث مؤخرا المتحمس للبيتكوين “أندرياس أنتونوبولوس” حول كيف يمكن أن تكون العملات المشفرة البديلة والتي تملك هدف وطموح لتطبيقه مثل البيتكوين مغيرة لقواعد اللعبة وخاصة تلك ذات الصلة بصناعة التجارة الإلكترونية حيث يمكن أن تساعد المزيد من المستخدمين على الهجرة إلى أشكال لامركزية للمدفوعات لتوفر أمانا أكبر.

أشار “أندرياس” إلى أنه بالنسبة للشركات التي تخطط لاستخدام الكريبتو كشكل من أشكال المدفوعات، يمكنها الاستفادة بشكل كبير من الحلول المقترحة من طرف هذه المشاريع الناشئة، حيث صرح في هذا الصدد وأخبر قائلا:

إذا كنت ترغب في إعطاء عنوان جديد لكل شخص يزور موقعك على الأنترنت، فستحتاج إلى شيء مثل خادم الدفع BDC …

لا تخزن هذه الأنظمة مفاتيحك الخاصة عبر الإنترنت.

في الواقع، لا يحتاجون حتى إلى مفاتيحك الخاصة على الإطلاق.

بدلا من ذلك، ما تقدمه لهذه البرامج هو ما يسمى بالمفتاح العام الموسع أو xPUB.

في حين أنه من الممكن الاستمرار في استخدام نفس عنوان البيتكوين عدة مرات، إلا أن هناك مخاوف تتعلق بالخصوصية وفقا لـ “أندرياس”.

يؤدي استخدام المفاتيح العامة الممتدة إلى حل هذه المشكلة دون المساومة على جانب الأمان من أموال المشتري خاصة بالمقارنة مع استخدام المحافظ الساخنة التي يمكن أن تشكل تهديدات أمنية خطيرة لأي شركة، وأوضح “أندرياس” ذلك وقال:

الشيء الوحيد الذي تحتاجه على الموقع هو مفتاح عام.

هذه هي الطريقة التي يمكننا من خلالها القيام بالتجارة الإلكترونية دون استخدام المحفظة الساخنة على السيرفر،  سواء كنت تقوم بعمل فواتير وتقوم بنسخ عنوان البيتكوين ليس عليك المخاطرة بمفاتيحك الخاصة.

من المثير للاهتمام أن سوق الكريبتو قد توسع بشكل كبير مع انضمام المزيد من المستخدمين من الشركات في قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين.

أشار تقرير تم نشره في وقت سابق من هذا العام إلى أن أجهزة البلوكشين مثل محافظ الأجهزة شهدت طلبا متزايدا ومن المرجح أن تزداد في السنوات القادمة، مع انتقال المزيد من الأعمال إلى سوق الكريبتو.

وهو ما أشار إليه “أندرياس” بالقول:

وفقا للتقرير، في عام 2019، حقق سوق أجهزة البلوكشين العالمي إيرادات بلغت 300 مليون دولار ومن المتوقع أن يصل إلى 23.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، مع تحقيق معدل نمو سنوي مركب 48.7٪ خلال الفترة المتوقعة (2020-2030).

اقرأ أيضا:

عملاق التجارة الإلكترونية “Shopify” يدعم الدفع بالعملات الرقمية

انضمام أحد عمالقة التجارة الإلكترونية إلى مشروع عملة “فيسبوك” الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock