تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

كيف تغيرت عقلية مستثمري البيتكوين منذ عام 2016 ؟

لطالما كان مستقبل البيتكوين أمر محيرا وموضوع نقاش ساخن على مدار العام بين مستثمري البيتكوين.

حيث سواء كانت العملات الرقمية المشفرة تشهد ارتفاعا صعوديا أو تصحيحا هبوطيا، استنادا إلى المقاييس أو الأساسيات أو المشاعر، فإن التوقعات التي تتنبأ بمستقبل الكريبتو قد أبقت المجتمع دائما في حالة تأهب.

يعد نشاط الاحتفاظ وتخزين العملات الرقمية (hodling) من المستخدمين أحد الاتجاهات الرئيسية التي طغت على العديد من المناقشات حول مستقبل البيتكوين في عام 2020.

وفقا لبعض التحليلات فإن فئة المحتفظين بالعملات الرقمية ظلوا متفائلين للغاية بشأن البيتكوين بالرغم من انخفاضه لمستوى 9000 دولار.

كما يرى بعض محللي الكريبتو بأن ثقة المستثمرين في البيتكوين في الوقت الحاضر وسلوك المحاكاة في السوق سيحققان فوائد لأكبر عملة رقمية في العالم على المدى الطويل.

أشار السيد “رافائيل شولتز كرافت” مدير المكتب التقني في شركة Glassnode المختصة في تحليلات البلوكشين ومشاريع الكريبتو بأن عدد المحتفظين بالعملات الرقمية المشفرة وعلى المدى الطويل قد ارتفع وذلك من خلال مؤشر CDD الموضحة في الصورة أعلاه و الذي يمثل حجم البيتكوين المتداول مضروب في عدد الأيام

أضاف السيد “كرافت” بالقول:

وفقا لما تظهره الأرقام والمؤشرات فإن عدد المحتفظين بالبيتكوين أرتفع عددهم منذ سنة 2016 ليبلغوا مستوى قياسي في سنة 2020.

كما تشير مستويات مخاطر احتياطي البيتكوين إلى أن السوق كان لديه نسبة (مخاطرة / مكافأة) جذابة لمستثمريه مع نسبة توضح ثقة أعلى في السوق.

تغيير في نوع مستخدمي البيتكوين:

الآن ، قبل أن نخلص إلى مستخدمي البيتكوين وكيف تغيروا مع مرور الوقت، نحتاج إلى فهم الوظيفة الأولية للبيتكوين.

كان البيتكوين يهدف إلى أن يكون مثله مثل العملات النقدية أي يتم استخدامه كمقابل للسلع والخدمات.

لكن ومع ارتفاع قيمته عبر السنوات الماضية بالإضافة إلى تقلبه تغيرت النظرة حوله وأصبح يستعمل لتداول العملات الرقمية الأخرى أو يتم تحويله إلى العملات المستقرة الثابتة مثل عملة USDT حين يكون السوق منخفض ومتقلب.

لذا تغيرت النظرة حول البيتكوين حتى من طرف الوافدون الجدد لفضاء الكريبتو حيث ينظرون للبيتكوين بأنه أكبر ربحية خاصة عند الإحتفاظ به على المدى الطويل بدلا من إنفاقه على السلع والخدمات.

اقرأ أيضا:

صندوق اليونيسف للعملات الرقمية يقوم بأكبر عملية استثمار له على الإطلاق

“التيثر” تقود جولة استثمارية بقيمة 15 مليون دولار لأحد مشاريع التقنية المالية اللامركزية (DeFi)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock