تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

كيف تجني منصات تداول العملات الرقمية المشفرة عائداتها ؟

ارتفعت شعبية سوق العملات الرقمية المشفرة بسبب ما تحمله من تقنيات جديدة بالإضافة إلى الاضطرابات الاقتصادية الحاصلة والتي أظهرت هشاشة النظم النقدية وكيف يمكن ضخ عدد كبير من العملات الورقية في ظرف قصير لمواجهة تضخم المشاكل الاقتصادية، والتي تتسبب من جهة أخرى في تضخم العملة الورقية.

ومازاد من شعبية العملات الرقمية وجود الكثير من المتحمسين لها والذين يرون في مشاريع العملات الرقمية المستقبل.

منصات تداول العملات الرقمية تعتبر من الأشياء الحاضرة بشكل مبكر مع ظهور البيتكوين والتي تتيح تحويل العملات الرقمية المشفرة فيما بينها أو مقابل العملات النقدية.

فيما يلي سنتعرف على كيف تجني منصات تداول العملات الرقمية المشفرة عائداتها ؟

 1- رسوم الإدراج:

هناك حاليا أكثر من 7000 عملة رقمية مشفرة جميعها يسعى للإنتشار بشكل أكبر والتوفر في أغلب منصات التداول.

منصة التداول وكلما كانت كبيرة ومرموقة كلما زادت رسوم الإدراج التي تطلبها من مؤسسي وفرق العملات الرقمية مقابل إدراجها للتداول مقابل عملات رقمية أخرى.

وفقا لـ “Bitcoin Market Journal” إذا كانت منصة التداول جديدة مع حجم تداول مقبول، فتطلب في العادة ما يصل إلى 30،000 دولار كرسوم إدراج.

بعد أن تصبح المنصة أكبر، تطلب 10 أضعاف هذا المبلغ، وإذا وصلت منصة التداول إلى القمة، فيمكن أن تصل رسوم الإدراج إلى 2.5 مليون دولار.

2- رسوم IEO:

إلى جانب أولئك الذين يرغبون في دفع رسوم لإدراج عملتهم الرقمية المشفرة، تطلب بعض الشركات الناشئة في مجال الكريبتو المساعدة للحصول على التمويل اللازم للقيام بتحقيق مشاريعها.

تقوم منصات التداول بتوفير فرصة حصول الشركات الناشئة على التمويل اللازم من خلال عروض الطرح الأولي عن طريق المنصة والمسمى IEO.

عروض IEO يستفاد منها المشروع والشركة الناشئة في جمع التمويل المطلوب في المقابل تحصل منصة التداول على نسبة مئوية من التمويل المحقق.

3- رسوم التداول:

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإن الأساس والذي يعلمه أغلب المتداولون حول منصات التداول هو طلبها للرسوم لإتمام عمليات التداول.

وتختلف رسوم التداول من منصة لأخرى إلا أن جميع هذه المنصات تسعى لجذب المتداولين بتقليل هذه الرسوم.

4- صناعة السوق:

صناعة السوق هي إحدى الطرق المستخدمة من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة وتكون عن طريق طلب شراء عملة رقمية ما ثم إعادة بيعها على المنصة بسعر أعلى، ثم استبدالها بمنصة أخرى تعمل على موازنة التجارة.

5- الإعلان الممول:

يختلف سعر الإعلان الممول من منصة تداول لأخرى بحسب الحجم وبحسب عدد الزوار والمتداولين، تختلف قيمة الإعلانات الممولة مثلما أشرنا بحسب حجم المنصة وعدد زوارها.

كانت هذه بعض الطرق التي تستخدمها منصات التداول في جني أرباحها وعائداتها.

وطبعا مثلما هناك عوائد فهناك العديد من المصاريف أيضا التي يتحتم على منصات التداول دفعها من رواتب الموظفين إلى أموال الصيانة والدفع للشركات الأمنية للتحقق من المنصة، بالإضافة إلى الترويج أيضا لنفسها ومميزاتها وما تقدمه من خدمات.

اقرأ أيضا:

منصة “كريبتوبيا” تفتح عملية استقبال طلبات المستخدمين في إطار تصفية المنصة

المؤسسات الاستثمارية اشترت بما قيمته 429 مليون دولار من العملات الرقمية في ظرف أسبوع

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock