تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كيف تؤثر عملة التيثر (USDT) على سعر البيتكوين ؟

في الوقت الحالي يتم تداول عملة البيتكوين بالقرب من 12000 دولار، وهو المستوى الذي اخترقته العملة مرتين خلال الأسبوعين الماضيين وبذلك فالإختراق الأخير يعتبر ثالث مرة.

وما إن يكسر البيتكوين سعر 12000 دولار حتى تحدث مصائد البيع بسبب عدة أوامر بيع يتم وضعها عند سعر معين أو بالقرب منه، وعند ​ما يصل سعر التداول إلى هذه النقطة، يتم تشغيل عدد كبير من أوامر البيع عادة بأسعار منخفضة، لتأمين صفقات سريعة، مما يؤدي إلى انخفاض السعر مجددا.

والسبب في ذلك هو طبيعة العرض والطلب في نظام البيتكوين، وهو ما يتعمق فيه تقرير “Chainalysis” الأخير.

على الرغم من زيادة الأسعار، هناك طلب قوي على البيتكوين في الوقت الحالي، وهو أمر حدث ثلاث مرات فقط في تاريخ البيتكوين، منها ما حدث خلال فترة صعود 2017-2018 وفي يونيو 2019 وفي الوقت الحالي.

المصدر: Chainalysis

إن المؤشرات الأولى التي تحاول الإحاطة بمصدر هذا الطلب تشير إلى منصات تداول العملات الرقمية المشفرة حيث توفر العملة المستقرة “التيثر” السيولة اللازمة لطلب البيتكوين.

في 10 أغسطس، تم إيداع عملات “التيثر” USDT بقيمة 806 مليون دولار في العديد من منصات التداول، والتي كانت تمثل 9% من إجمالي العرض.

وأشار التقرير إلى أن هذه المضخات بما يلي:

لا عجب أن المزيد من USDT في الأسواق يعني المزيد من التداول.

بالنظر إلى أنه في متوسط الأيام السبعة الماضية، يتم تداول التيثر التي استلمتها منصات التداول الكبيرة حوالي ​​19 مرة، حيث تدعم التيثر عشرات المليارات من الدولارات من السيولة يوميا.

المصدر: Chainalysis

صرح السيد “فيليب جرادويل” كبير الاقتصاديين في “Chainalysis”” بما يلي:

البيتكوين يترك منصات تبادل العملات المشفرة التي توفر تداول العملات المشفرة نظير العملات المشفرة ويتجه إلى منصات تداول العملات المشفرة نظير العملات النقدية.

حيث بلغ هذا التدفق الخارج في عام 2019 ما مقداره 1.66 مليار دولار.

ذكر “جرادويل” سببين رئيسيين لهذا التدفق الخارج من العملات المشفرة إلى العملات النقدية:

أولا، نظرا للسعر المتضخم، يعتزم التجار صرف الأموال إلى العملات النقدية.

ثانيا، يريد المشترون الدخول في البيتكوين، عبر الأموال والعملات النقدية، مما يؤكد المزيد من الطلب على البيتكوين.

هناك نقطة مهمة أخرى يجب ملاحظتها وهي أنه من بين 1.66 مليار دولار المذكورة أعلاه، كان 1.12 مليار دولار يمثل صافي التدفق منذ منتصف مارس عندما انخفض السعر إلى أقل من 4000 دولار وبدأ في الارتفاع مجددا.

وكمقتبس عما جاء في التقرير:

نظرا لارتفاع السعر فوق 10 آلاف دولار، تسارعت التدفقات من العملات المشفرة إلى العملات النقدية، حيث تحرك 154 ألف بيتكوين منذ 27 يوليو.

إذا كان الطلب غائب عن السوق، فإن ضغط البيع الذي يتراكم سيؤدي إلى خفض سعر البيتكوين، وبذلك ستكون معادلة العرض والطلب على البيتكوين محورية ولعملة التيثر تأثير واضح عليها.

اقرأ أيضا:

تقرير يشير الى تراجع ثقة المستثمرين في مستقبل سعر عملة LINK الرقمية

ما هي شبكة الخدمات المستندة للبلوكشين BSN ؟ وما هي أبرز خدماتها ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock