تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“كوين بيس” لتداول العملات الرقمية تستعد لطرح أسهمها للاكتتاب العام في السوق الأمريكي

ظهرت في بداية العالم الحالي 2020 العديد من الشائعات والأخبار التي تفيد بأن منصة كوين بيس تخطط لإدراج أسمهما في سوق الأوراق المالية الأمريكية، ما يعني وإن حدث ذلك ستكون “كوين بيس” أول منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة يدرج سهمها في البورصات الأمريكية.

وفقا لتقرير صادر من “رويترز” يفيد بأن منصة “كوين بيس” تسير وفق الخطة التي لم تظهر الكثير من تفاصيلها حول إدراج سهمها في سوق الأوراق المالية.

ستحتاج “كوين بيس” أولا إلى مصادقة وموافقة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

إذا قامت الهيئات التنظيمية الأمريكية بمنحها الضوء الأخضر فسيكون ذلك بمثابة نصر كبير للمتحمسين للعملات الرقمية المشفرة الذين يبحثون عن التبني والتوسع بشكل قانوني.

وفقا للمصدر سابق الذكر يمكن أن يكون الإدراج في وقت لاحق هذا العام أو أوائل العام المقبل، مع ذكر أن الخطط لا تزال عرضة للتغيير.

وأضاف المصدر أن الشركة لم تسجل بعد نيتها طرح أسهمها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لكنها تجري محادثات لتوظيف بنوك استثمارية وشركات محاماة.

وجلب المصدر معلوماته من مصادر اشترطت عدم ذكر هويتها لأن الاستعدادات للإدراج تتم بسرية.

أخبر متحدث باسم “كوين بيس” إن الشركة لا تعلق على الشائعات، كما رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التعليق.

في حين سبق وأن قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمرييكة أن بعض العملات المشفرة يمكن اعتبارها أوراق مالية وتخضع للتنظيم، إلا أنها لم تصدر بعد توجيهات محددة بشأن معظم العملات الرقمية.

شركة بقيمة 8 مليار دولار:

تم تقييم شركة “كوين بيس” مؤخرا بقيمة تفوق 8 مليار دولار في أحدث جولة تمويلية خاصة في عام 2018.

من المتوقع أن كوين بيس ستمر للاكتتاب العام عبر الإدراج المباشر بدلا من الاكتتاب العام الأولي التقليدي (IPO).

في عملية الاكتتاب العام والإدراج المباشر، لا تبيع الشركة أسهما جديدة كما تفعل في الاكتتاب العام الأولي التقليدي ولا يلتزم المستثمرون الحاليون بقيود القفل على الوقت الذي يمكنهم فيه تصفية حصصهم بعد ظهور الأسهم لأول مرة.

تأسست “كوين بيس” في عام 2012، وهي واحدة من أكثر منصات تداول العملات الرقمية شهرة على مستوى العالم، لديها أكثر من 35 مليون مستخدم يتداولون عملات رقمية مختلفة، بما في ذلك البيتكوين و الايثيريوم و الريبل.

استثمرت كل من بورصة نيويورك، بنك BBVA والرئيس التنفيذي السابق لشركة Citigroup Inc في شركة “كوين بيس”  التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها.

منصة كوين بيس  كانت واحدة من أكبر المستفيدين من طفرة البيتكوين في عام 2017، وهو العام الذي ارتفعت فيه العملة الرقمية الرقمية من 1000 دولار إلى ما يقرب من 20000 دولار.

يتم تداول البيتكوين حاليا عند 9400 دولار.

يوم الأربعاء الماضي، أخبرت “كوين بيس” أنها استأجرت نائب المستشار العام لشركة فيسبوك كمدير قانوني لها.

اقرأ أيضا:

منصة كوين بيس تعلن عن ادراج عدد من عملات التمويل اللامركزي DeFi على منصتها

ما مدى الارتباط بين الأسواق العالمية و سعر البيتكوين ؟ منصة كوين بيس لديها الجواب

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock