تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كوين بيس تستثمر في منصة تداول لامركزي لمنافسة Uniswap … التفاصيل هنا

قطاع التمويل اللامركزي ومنصاته ومشاريعه في تطور مستمر بل إن البعض منها أستطاع بالفعل أن يثبت أنه قادر على منافسة منصات تداول المركزية العالمية، مثلما فعلت منصة Uniswap الذي فاق حجم تداولها منصة كوين بيس في مرة من المرات.

ويبدو أن كوين بيس لن تبقى مكتوفة الأيدي وتريد المنافسة، وذلك من خلال استثمارها يوم أمس رفقة كل من “Dragonfly Capital” و “Huobi” بمبلغ 500 ألف دولار في منصة “CoFiX“، وهي منصة تداول لامركزية.

منصة “CoFiX” التي تأسست في مارس 2020 تقع تحت مظلة التمويل اللامركزي.

يشير مصطلح التمويل اللامركزي، المشهور أيضا بإسم “DeFi”، إلى العديد من المنتجات المالية المشفرة اللامركزية مثل القروض والعملات المستقرة اللامركزية والمشتقات الاصطناعية الأخرى، ومنصات التداول اللامركزية والتي ظهر الكثير منها خلال الصيف الماضي.

هذا وسيتم إطلاق منصة “CoFiX” التي هي عبارة عن منصة تداول لامركزية (DEX)، يوم غد الجمعة.

منصات التداول اللامركزي هي منصات توفر تداول العملات المشفرة دون حراستها بمعنى أنها لا تملك المفاتيح الخاصة للعملات الرقمية بل المستخدمين من يحتفظو بها  كما يتم تمويلها من قبل مستخدميها، الذين يكسبون مكافآت مقابل توفير السيولة لأزواج التداول.

للعلم فإن منصة Uniswap ليست جيدة بما فيه الكفاية للمتداولين المحترفين.

حيث لا يمكن وضع صفقات معقدة عليها، كما يتم الحصول على أسعار العملات من منصات التداول المركزية أو اكتشافها من خلال عمليات التداول الأخرى.

تهدف منصة “CoFix” إلى حل هذه المشاكل بالإضافة إلى تحسين هذا النوع من منصات التداول اللامركزية عن طريق إحضار الأسعار من بروتوكول أوراكل لامركزي يسمى “NEST” مبني على الايثيريوم.

يستخدم “NEST” معايير مالية متنوعة لإنشاء موجزات أسعار أقرب إلى تلك الموجودة في منصات التداول المركزية.

من الناحية النظرية، يمكن لمعيار “NEST” أن يخفض الأسعار والمخاطر بالنسبة للمتداولين ويزيل المراجحة السعرية، ووفقا للبيان الصحفي، فإن أولئك الذين يوفرون السيولة لهذه الصفقات سيستفيدون من خلال تلقي أرباح مستدامة.

مثلما أشرنا في صلب المقال من المقرر إطلاق “CoFiX” في 9 أكتوبر.

من بين الأعضاء المؤسسين لهذه المنصة الجديدة “CoFiX”  بعض من العاملين في مشروع “AlphaWallet” ، وفريق أمان شركة “SECBIT” ومؤلف الورقة البيضاء لمشروع “Zaugust” الذي يعد أيضا خبير في تصميم المنتجات المالية، وفقا لمجموعة تيليجرام الخاصة بمنصة “CoFiX”.

اقرأ أيضا:

بعد الإنخفاض الحاد في أسعار عملات التمويل اللامركزي … ثلاث عوامل قد تعيد الأمل في ارتفاع أسعارها

مشروع Polkadot يقدم طريقة جديدة للاكتتابات في الكريبتو (IPO)… كيف تعمل وماهي مميزاتها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock