تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كوريا الشمالية استخدمت لينكد إن والتيليجرام في قرصنة منصات تداول العملات الرقمية المشفرة

في أحد التقارير المنشورة مؤخرا والتي تفيد بأن مجموعة “لازاروس” المشهورة في عمليات القرصنة والتي يرجعها العديد من المحللين أن لها علاقة بحكومة كوريا الشمالية قد استخدمت رسائل لينكد إن و التيليجرام كجزء من هجوم كسبت من ورائها حوالي 7 مليون دولار من منصة DragonEx والتي تعرضت لعملية اختراق في شهر مارس الماضي.

وفقا لراديو “آسيا الحرة” والتي نقلت بيانات من تقرير “Chainalysis” فقد ابتكر قراصنة “لازاروس” ما يبدو أنه حسابات “لينكد إن” وهمية، في محاولة لتوزيع برمجيات خبيثة بين كبار المديرين في منصات التداول ومحاولة تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يحتوي التقرير على لقطات من ملف تعريف “لينكد إن” لمستخدم يدعى “Gabe Frank” المدرج باسم “مؤسس” و “مدير المكتب التقني CTO” لشركة تدير محفظة رقمية تدعى “WFC Proof”.

وفقا لذات المصدر فإن المتسللين والذين مثلوا دور “Gabe Frank”، أرسلوا لمديرين تنفيذيين في منصة “DragonEx”  لم يتم الكشف عنهم رسائل عبر كلا من لينكد إن والتيليجرام وأقنعوهم بتنزيل البرامج الضارة مقنعين إياهم أنها النسخة التجريبية لبوت جديد لتداول العملات المشفرة .

وبدلا من ذلك، يبدو أن البرنامج يحتوي على برامج ضارة سمحت لـ “لازاروس” بالحصول على المفاتيح الخاصة بمحافظ المنصة التداولية.

في مقتطف سابق من تقرير “Chainalysis” أخبرت فيه:

على الرغم من أن اختراق “DragonEx” صغير نسبيا، إلا أنه كان ملحوظا لما قامت به مجموعة “لازاروس” من أجل التسلل إلى أنظمة التبادل في هجوم تصيد متطور.

أنشأ “لازاروس” شركة مزيفة كاملة مع موقع على شبكة الإنترنت ووجود وسائل الإعلام الاجتماعية للموظفين.

ذهب لازاروس إلى أبعد من ذلك ببناء منتج برمجي يشبه روبوت التداول الذي ادعى أنه يبيعه.

ما يبين حجم الخداع والاحتيال التي تقوم به مجموعات القراصنة لإصطياد ضحاياها.

اقرأ أيضا:

أسوأ الأحداث التي شهدتها أسواق الكريبتو و العملات الرقمية في عام 2019

10 منصات لتداول العملات الرقمية تم اختراقها في عام 2019… تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock