تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كم يوجد من مليونير بيتكوين في الوقت الحالي ؟

البيتكوين وخلال فترة حياته القصيرة كانت قيمته أقل من سنت ليرتفع في سنة 2017 لما يقرب من 20 ألف دولار.

وعليه ليس من المستغرب إن ساهمت العملة في جعل بعض الناس أغنياء على طول تاريخها الحافل.

وهناك بالفعل من استفاد من ارتفاع البيتكوين من قيمته الصغيرة والقليلة ليصبح ما هو عليه اليوم.

يطلق على من وُفق وحظي بتحقيق مليون دولار من العملات الرقمية المشفرة تسمية “مليونير الكريبتو”، في هذا المقال سنتعرف على كم يوجد من مليونير بيتكوين في الوقت الحالي ؟

كيف يتم تحديد مليونير البيتكوين ؟

نظرا لأن البيتكوين لديها بلوكشين مفتوح وعام، فإن تحديد عدد أصحاب الملايين من البيتكوين يجب أن يكون أمرا بسيطا وذلك من خلال التحقق من عدد عناوين البيتكوين التي تحتوي على أكثر من مليون دولار من البيتكوين.

بسعر البيتكوين الحالي البالغ 10362 دولار (اعتبارا من 11 سبتمبر 2020)، فإن هذا يعني أن أي شخص يمتلك ما لا يقل عن 97 بيتكوين (أو ما يقرب ذلك) يمكن اعتباره مليونير بيتكوين.

وفقا لبيانات مقدمة من موقع “Buy Bitcoin Worldwide” ، فإن البيتكوين لديها متوسط ​​تقلب يومي لمدة 60 يوما يبلغ 2.39٪.

هذا يعني أنه في المتوسط​​، تقلب سعر البيتكوين بنسبة 2.39٪ كل يوم خلال الشهرين الماضيين.

يمكن أن يؤثر هذا التقلب على عدد أصحاب الملايين من البيتكوين، إما عن طريق رفع أو خفض الحد المطلوب للتأهل للقب مليونير البيتكوين.

وبالمثل، نظرا لعدد المحافظ المشتركة مثل منصات تداول العملات الرقمية ومحافظ شركات الحراسة والحفظ، والمحافظ متعددة التوقيعات، فإن افتراض أن العنوان الواحد يعني شخص واحد يمكن أن يكون مضللا بعض الشيء.

ما يمكننا قوله هو أن أي عنوان يحتوي على أكثر من 97 بيتكوين هو إما مليونير بيتكوين أو شركة تتحكم في أكثر من مليون دولار من أموال المستخدمين.

كم عدد أصحاب الملايين من البيتكوين؟

وفقا للبيانات الواردة من موقع “BitInfoCharts“، يوجد حاليا 17005 عناوين بيتكوين برصيد 1 مليون دولار أو أكثر.

ومع ذلك، نظرا لحقيقة أن عددا غير معروف من حاملي البيتكوين قد يمتلكون عناوين متعددة تصل قيمتها إلى أكثر من مليون دولار، في حين أن العديد من العناوين التي تحتوي على أكثر من مليون دولار في البيتكوين قد تكون مملوكة لنفس الشخص  فمن الأفضل اعتبار هذا الرقم تقدير تقريبي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حوالي 158545 عنوان يحتوي على أكثر من 100000 دولار من البيتكوين و 869463 عنوان يحتوي على 10،000 دولار على الأقل.

بشكل عام، من بين 16 مليون عنوان تتبعها موقع “BitInfoCharts” يمكن اعتبار ما نسبته 0.11٪ فقط من أصحاب الملايين بمعدلات اليوم.

للمقارنة، هناك ما يقرب من 18.6 مليون فرد تبلغ صافي ثروتهم مليون دولار أو أكثر في الولايات المتحدة، أي ما يعادل حوالي 9٪ من السكان البالغين.

يمتلك واحد من كل 6.5 من أصحاب الملايين من البيتكوين أكثر من 10 مليون دولار من البيتكوين، في حين أن هناك 104 عنوانا فقط تحتوي على أكثر من 100 مليون دولار من البيتكوين.

بينما هناك عنوان واحد فقط تأهل في أوقات سابقة لنادي ملياردير البيتكوين، هذا العنوان أغنى عنوان موجود ولديه رصيد قدره 237502 بيتكوين، تبلغ قيمته حوالي 2.44 مليار دولار.

هذا العنوان يمثل المحفظة الباردة لمنصة هوبي لتداول العملات الرقمية المشفرة ومقره سنغافورة، مما يعني أنها تتكون من ودائع يحتمل أنها لآلاف من مستخدمي هوبي.

مع وجود عدد قليل جدا من أصحاب الملايين من البيتكوين، من الواضح أن البيتكوين قد حققت توزيعا أفضل من العديد من العملات النقدية الأخرى، مما يعني ضمان توزيع ثروة الكريبتو بشكل متساو.

اقرأ أيضا:

محاولات لإختراق محفظة بيتكوين تبلغ قيمتها 690 مليون دولار

مؤسس مشروع التمويل اللامركزي SushiSwap يعيد 14 مليون دولار للمشروع … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock