تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

كم عدد البيتكوين التي مازال ساتوشي ناكاموتو يمتلكها ؟

ساتوشي ناكاموتو منشئ ومؤسس البيتكوين يعتبر أول شخص قام بتعدين البيتكوين حين كانت مكافأة تعدين كتلة البيتكوين تقدر بـ 50 بيتكوين.

وعلى عكس ما يحدث اليوم حيث يتقاسم المعدنون ما استخرجوه من مكافأة، كان ساتوشي ناكاموتو لا يقسم هذه المكافآت مع أي معدن آخر ولم تكن أصلا مجمعات التعدين موجودة لكنه استفاد من المكافأة بأكملها بنفسه، لكن الفارق بين الوقت الحالي ووقت تعدين ساتوشي ناكاموتو هو سعر البيتكوين الذي ارتفع بأضعاف مضاعفة منذ ذلك الحين.

بين شهر يناير ويوليو 2009، يُعتقد أن ساتوشي قام بتعدين أكثر من مليون بيتكوين في المجموع، مما يجعله على الأرجح أكثر المعدنون إنتاجا في تاريخ البيتكوين.

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن ساتوشي كان بإمكانه تعدين المزيد من البيتكوين، ولكنه توقف عمدا، من أجل إعطاء المعدنون الآخرون فرصة عادلة للتعدين.

نمط باتوشي:

على الرغم من أنه ليس من المؤكد بنسبة 100 ٪ بالضبط كم عدد البيتكوين الذي قام ساتوشي بتعدينها، إلا أن الجهود التي بذلها باحث في مجال الأمن والعملات المشفرة الرائد “سيرجيو دميان لرنر”  قد قدمت أفضل تقدير حتى الآن.

في تقرير للسيد “سيرجيو دميان لرنر”بعنوان “الثروة المستحقة لساتوشي ناكاموتو، مبتكر البيتكوين” ، نظر “ليرنر” إلى الكتل المعدنة بين 01 يناير 2009 و 25 يناير 2010 (القطع من 1 إلى 36288) في محاولة لتحديد التي تم استخراجها من قبل “ساتوشي”.

من خلال القيام بذلك، وجد “ليرنر” أن كيانا واحدا يستخدم جهاز تعدين واحد قام بتعدين آلاف الكتل في هذا الوقت المحدد، وحقق حوالي 1 مليون بيتكوين من مكافآت كتل تعدين البيتكوين.

صاغ “ليرنر” مصطلح “نمط باتوشي” لوصف نمط الكتل التي يبدو أن ذات الكيان قد استخرجها، نظرا لأن النمط بدأ مع كتلة التكوين الأولى للبيتكوين، فقد تم افتراض أن باتوشي قد يكون ساتوشي ناكاموتو نفسه.

توسع “ليرنر” في هذا البحث في أبريل 2019، عندما نشر مقالة بعنوان:  “عودة المنكرين وانتقام باتوشي”.

هنا، وجد المؤلف أن “باتوشي” قام بتعدين حوالي 22000 كتلة بمفرده، حيث حصل على إجمالي 1.1 مليون بيتكوين من مكافآت الكتلة التي كانت أنذاك 50 بيتكوين لكل كتلة.

بالنظر للقيمة الحالية للبيتكوين، نجد أن ثروة “ساتوشي ناكاموتو” تقدر بأكثر من 10 مليار دولار، مما يجعل ساتوشي بالتأكيد أغنى مالك بيتكوين من حيث حيازة البيتكوين .

البيتكوين الذي لم يحركه ساتوشي:

وفقا للتكهنات الأخيرة فإن ساتوشي ربما حرك 50 بيتكوين من كتلة من حقبة 2009.

لكن بعد ذلك تم اكتشاف أن هذه البيتكوين يقع خارج الحقبة التي عدن فيها ساتوشي أو خارج “نمط باتوشي”.

بدلا من ذلك، يبدو أن هذه 50 بيتكوين قد تم تحريكها من قبل متبني مبكر للبيتكوين، والذي تم ربطه بعشرات الكتل الأخرى المعنية خلال الفترة التي كان فيها ساتوشي نشطا.

على الرغم من الجلوس على أكثر من 10 مليار دولار من البيتكوين، لا يوجد دليل قوي على أن ساتوشي قد نقل أيا منها، مما يدل على ضبط النفس المثير للإعجاب على افتراض أن ساتوشي لا يزال بإمكانه الوصول إلى المفاتيح الخاصة التي تحتوي على هذه الأموال.

حتى الآن، ادعى العديد من الأشخاص علنا أنهم “ساتوشي ناكاموتو” بما في ذلك “كريج رايت” و”يورغ مولت” و “بلال خالد” و “ديبو جويدوس”…

كما تم اختيار آخرين كمرشحين محتملين من قبل مجموعة متنوعة من الباحثين.

ولكن حتى الآن، لم ينجح أي شخص في إثبات أنه يمتلك المفاتيح الخاصة لأي من العناوين التي يعتقد أنها مملوكة لساتوشي، وهو الدليل القاطع الذي يمكن بواسطته اثبات هوية “ساتوشي ناكاموتو”.

على أي حال، من المحتمل أن يكون ساتوشي إما غير قادر أو غير راغب في إنفاق عملات البيتكوين الخاصة به، ربما بسبب خطر أن يؤدي ذلك إلى تحديد هويته.

حيث وإذا ما تم الكشف عن هوية ساتوشي، فمن المحتمل أن يكون لذلك تداعيات دراماتيكية على البيتكوين.

اقرأ أيضا:

ماذا لو قرر “ساتوشي ناكاموتو” العودة والظهور فجأة؟

كيف حافظ “ساتوشي ناكاموتو” على هويته بشكل سري ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock