تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

كازاخستان تنوي جمع 700 مليون دولار لتعدين البيتكوين و العملات الرقمية

أفادت التقارير من وزارة التنمية الرقمية الكازاخستانية أن البلاد تجري بالفعل محادثات لجذب استثمارات كبيرة تزيد قيمتها عن 700 مليون دولار لتوسيع قطاع تعدين العملات الرقمية في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

كازاخستان تهدف إلى استثمار 700 مليون دولار لتعدين العملات الرقمية:

تم الكشف في البداية عن خطط جذب 300 مليار تينغ (أي حوالي 715 مليون دولار) من الاستثمارات في مجال تعدين العملات الرقمية المشفرة.

أوضح “أسكار تشوماغالييف” الوزير السابق للتنمية الرقمية والابتكار أن الحكومة الكازاخستانية خلصت إلى أن تعدين العملات الرقمية المشفرة هو جزء من الحياة اليومية ف كازاخستان، بعد دراسة ما تقوم به دول أخرى مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، في ذلك الوقت، كان لدى كازاخستان بالفعل 14 مزرعة تعدين للعملات المشفرة، والتي جذبت حوالي 200 مليون دولار من الاستثمارات في بضع سنوات.

وبالتالي، تسعى البلاد لمضاعفة مساعيها في مجال التعدين الرقمي.

في وقت سابق من نهار اليوم، ذكرت وكالة رويترز أن الوزير الجديد “باجدات موسين” يجري محادثات بالفعل لزيادة الاستثمار الضخم إلى أكثر من 700 مليون دولار.

وصرح الوزير الجديد بالقول:

اليوم لدينا اتفاقيات أولية لجذب استثمارات بقيمة 300 مليار تينغ، وكشف أن الدولة تقوم حاليا ببناء أربع مزارع تعدين إضافية.

في محاولة لزيادة تعزيز أرباح تعدين العملات الرقمية داخل حدود الدولة، قدمت الدولة الواقعة في آسيا أيضا خططا لفرض ضريبة ثابتة بنسبة 15٪ على القطاع.

هل ستدخل كازاخستان لأكبر 3 دول تعدينا للعملات الرقمية:

تشير البيانات المقدمة من أداة تتبع تعدين البيتكوين التابعة لجامعة كامبريدج، خريطة تعدين البيتكوين، إلى أن كازاخستان مسؤولة بالفعل عن جزء كبير من معدل التجزئة العالمي لعملة البيتكوين.

المصدر: جامعة Cambridge

تحتل البلاد حاليا المرتبة الرابعة في القائمة مع أكثر من 6٪ من معدل التجزئة، متخلفة عن كل من الصين (65٪)، الولايات المتحدة (7.2٪)، وروسيا (6.9٪).

إذا نجح الاستثمار المخطط له والبالغ 700 مليون دولار في تعدين العملات المشفرة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، فقد تتجه كازاخستان بالفعل نحو الأعلى لإفتكاك مركز من المراكز الثلاثة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك زعم تقرير آخر صدر في وقت سابق من هذا العام أن فواتير الكهرباء المتزايدة في الصين تدفع المعدنون إلى البحث عن وجهات أخرى، بغض النظر عن الولايات المتحدة، استفادت كازاخستان، التي لها حدود من الغرب مع الصين من نزوح المعدنون الصينيون نحوها.

حيث تتمتع دولة كازاخستان بكهرباء رخيصة ما ساهم في ارتفاع معدل تجزئة البيتكوين لديها من داخل كازاخستان بنسبة 334٪ في عام واحد.

اقرأ أيضا:

الأن أصبح بالإمكان مشاهدة خريطة تعدين البيتكوين بشكل تفاعلي

ماذا سيحدث بعد تعدين كامل البيتكوين (21 مليون وحدة) ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock