تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

قراصنة يغسلون ما قيمته 1.5 مليون دولار من البيتكوين في منصة بينانس!

أشرنا في بيتكوين العرب مؤخرا حول دفع أحد شركات السفر لمبلغ 4.5 مليون دولار من البيتكوين كفدية لمجموعة من القراصنة.

ليقوم هؤلاء القراصنة الذين تحصلوا على المبلغ، بغسل ما قيمته 1.5 مليون دولار أي حوالي 155 بيتكوين باستخدام منصات تداول العملات الرقمية المعروفة مثل بينانس حسب ما أفاد به تقرير حديث من ZenGo.

تحصل القراصنة على هذا المبلغ بعد هجوم بإستخدام برنامج الفدية الشهير “Ragnar Locker Ransomware” حيث قام برنامج الفدية بتشفير البيانات الموجودة على أجهزة كمبيوتر شركة الأسفار CWT وهددوا بكشف البيانات التي تحصلوا عليها للعالم أو دفع فدية لتفادي ذلك.

شركة CWT التي حققت إيرادات بقيمة 1 مليار دولار في عام 2019، لم يكن لديها خيار سوى الدفع للمخترقين ما قيمته 4.5 مليون دولار من البيتكوين.

المثير للدهشة أنه تم غسل بعض من هذا المبلغ الضخم من خلال بينانس و Huobi و كوين بيس وغيرها.

والغريب أيضا أن كل الأموال المدفوعة في عنوان المتسللين ذهبت من خلال كوين بيس بدلا من الخلاط المعتاد الذي تستخدمه العناصر المحتالة.

في البداية، كان عنوان البيتكوين الأولي للمهاجمين هو 13nmJ3SsNB5pSyQrmX3e6zveY9kHGw8Vs3، ولكن عندما تتبع ZenGo العنوان، اكتشف أنه تم تقسيمه إلى عناوين بأحجام بيتكوين أقل، يتراوح من 1 إلى 10 بيتكوين.

اشترت شركة CWT عدد من البيتكوين يقدر بـ 414 بيتكوين لدفع الفدية للمهاجمين وتم نقل 1 بيتكوين أولا إلى الحساب الأولي قبل نقل الباقي للتحقق من صحة التهديدات.

في اللحظة التي أكد فيها المتسللون استلام الدفعة الأولى، قامت CWT بنقل الـ 413 بيتكوين المتبقية.

وفقا للتقرير فإن أحد العناوين المستخدمة تم من خلالها تقسيم 310 بيتكوين إلى نصفين متساويين ونقل 155 بيتكوين من خلال بينانس على الرغم من آلية معرفة العميل المستخدمة على المنصة إلا أنها لم توقف العملية.

بينما يقول بعض الخبراء أن المتسللين لم يستخدموا منصات التداول مثلما يخبر التقرير.

بينما يرى آخرون أن خلط 414 بيتكوين باستخدام خلاط يأخذ وقت كبير، وبالتالي قرر القراصنة استخدام بينانس ومنصات تداول أخرى بطرق ملتوية مكنتهم من تجاوز الرقابة.

قامت CWT بالمعاملة في 28 يونيو، وما تلاها هو قيام المتسللين بأكثر من 20 معاملة في غضون 30 دقيقة مكنتهم من غسل 1.5 مليون دولار.

تم نقل 155 بيتكوين المتبقية إلى منصات التداول الأخرى، منها Huobi و بولونياكس.

اقرأ أيضا:

أحد مؤسسي “آبل” ينضم للريبل لمواجهة يوتيوب قضائيا حول احتيال البيتكوين

توقيف عملية احتيال بالكريبتو في الصين واسترجاع 15 مليون دولار وسيارة فيراري

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock