تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

اتهام رجل بترتيب جريمة قتل لتجنب سداد ديون بالعملات الرقمية المشفرة

مؤخرا تم اتهام رجل أعمال برازيلي يعمل في مجال العملات الرقمية المشفرة بتهمية ترتيب جريمة قتل محاميه السابق.

المتهم لديه ديون مقدرة بـ 2.5 مليون ريال برازيلي أي حوالي 471 ألف دولار، لكنه وعوضا عن تسديد ديونه قرر أن يقتل الدائن.

رفضت اللجنة الأولى بالمحكمة الفيدرالية العليا بالبرازيل يوم الثلاثاء الماضي الاستماع إلى طلب المتهم “دانيلو أفونسو بيتشين” وعليه المثول أمام القضاء فيما يتعلق بجريمة قتل محاميه “فرانسيسكو أسيس هنريكي نيتو روشا”.

تم القبض على “بيتشين”، وهو مدير وشريك سابق في شركة استثمارات بالعملات الرقمية المشفرة “Valor Invest”، هذه الشركة وصفتها وسائل الإعلام البرازيلية بأنها شركة احتيالية تعتمد على مخطط هرمي.

في أغسطس 2019 وبعد أن طالب المحامي “روشا” بأمواله أو اللجوء للمحكمة، قرر المتهم “بيتشين” قتله وذلك بالدفع لمجموعة من القتلة مبلغ 500000 ريال برازيلي لقتل “روشا”.

وهو ما تم بالفعل حيث نصب المجرمون كمين مسلح لقتل “روشا” في محطة بنزين في ساو باولو في يونيو 2019.

في بيان صحفي، قالت المحكمة إن المحامي “روشا” كان قد أودع لدى “بيتشين” ما قيمته 2.5 مليون ريال برازيلي من العملات الرقمية لإستثمارها، وأشار ذات البيان الصحفي إلى أن الدين هو الدافع لقتل المحامي “روشا”.

ورفضت المحكمة في وقت سابق طلب “بيتشين” بالحرية بعد أن وجدت أدلة قوية تشير إلى تورطه ومشاركته في جريمة قتل المحامي “روشا”.

على الرغم من تعقيد الأمر في البداية بسبب أمر قضائي أولي، فإن هذا الرفض لأمر المثول أمام القضاء قائم الآن، ومازال التحقيق في وفاة “روشا” مستمر لغاية اللحظة.

اقرأ أيضا:

قراصنة الكريبتو تمكنوا من سرقة ما قيمته 1.4 مليار دولار في عام 2020

اعتقال مليونير نرويجي بشبهة قتل زوجته في قضية فدية تتعلق بالعملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock