تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

في السعودية…اتفاقية جديدة لتوثيق الشهادات الأكاديمية عبر تكنولوجيا البلوكشين

وقعت شركة وادي طيبة – وهي شركة تابعة لجامعة طيبة في المدينة المنورة – و شركة عِلم  – المتخصصة في أمن المعلومات – اتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير منتج توثيق الشهادات الاكاديمية الرقمية و التي تعرف بـ “Digital Education Certificate” عبر تكنولوجيا البلوكشين.

ويهدف المنتج إلى توثيق و مصادقة الشهادات التعليمية عبر التقنيات الحديثة و ذلك للمساهمة في بناء منظومة الابتكار و ربطها بالمنتجات الاقتصادية المحلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ شركة وادي طيبة، الدكتور “عبدالرحمن العليان” أن تطوير منتج توثيق الشهادات الاكاديمية الرقمية سيساهم في تقليل الاعتماد على زيادة الموثوقية و سيرفع من سرعة الأداء و مستوى الكفاءة وذلك عبر الاعتماد على تكنولوجيا البلوكتشين المستخدمة في التحقق من المعاملات و الشهادات الأكاديمية بدرجة أمان عالية و سهولة مشاركتها مع الجهات المختلفة.

وأضاف “العليان” أن هذا المنتج يعد خطوة جديدة من الهدف العام للانطلاق نحو الابتكار مع أحد الشركات الابتكارية الرائدة في التعاملات الرقمية في السعودية وهي شركة عِلم.

اقرأ أيضا:

ما هي عملة “عابر” الرقمية؟ و ما هي طريقة استخدامها بين السعودية و الإمارات؟

الجمارك السعودية تشيد بتقنية البلوكشين ودورها الحيوي في تطوير قطاع الشحن

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock