تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“فولفو” للسيارات تستثمر في أحد شركات البلوكشين الناشئة

أعلنت شركة “فولفو” أحد أكبر شركات السيارات شهرة والتي تصنع أجود السيارات الفاخرة في العالم عن استثمارها في شركة “Circulor” التي تدعم تقنية البلوكشين من خلال ذراعها الاستثماري المسمى “صندوق سيارات فولفو للتكنولوجيا”.

وفقا لبيان صحفي، فقد عملت الشركتان معا على مدار السنوات العديدة الماضية لتعزيز إمكانية تتبع مادة “الكوبالت” التي تستخدم في بطاريات فولفو وعملية التتبع تتم بمساعدة البلوكشين.

وفقا لشركة “فولفو” فإن البلوكشين المقدم من شركة “Circulor” يتم استخدامه حاليا في جميع أنحاء سلاسل توريد بطاريات سيارات “فولفو”.

حيث تقدم تقنية البلوكشين تتبع بنسبة 100 ٪ لمادة الكوبالت المستخدم في أول سيارة كهربائية بالكامل والمتمثلة في سيارة XC40 Recharge P8 الموضحة في الصورة أدناه:

وبحسب الاستثمار المعلن عنه، ستوسع الشركتان تركيزهما إلى ما هو أبعد من مادة “الكوبالت”.

صرحت “مارتينا بوتشهاوزر”، رئيسة قسم المشتريات في شركة فولفو:

من خلال دعم التطوير المستمر لشركة Circulor، يمكن لشركة فولفو توسيع استخدام تقنية البلوكشين في عملياتها والمساهمة في أعمال أكثر استدامة.

وأضافت “بوتشهاوزر”:

نحن ملتزمون بسلسلة توريد أخلاقية لموادنا الخام وشراكتنا مع Circulor كانت مفيدة في هذا الصدد.

في أبريل 2019، كانت شركة “جاكوار لاند روفر” أكبر شركة تصنيع سيارات بريطانية، تجرب محفظتها الرقمية التي تركز على العملات الرقمية والتي يمكن أن تكافئ سائقي السيارات بعملات MIOTA.

وفقا لشركة “جاكوار”، يمكن لسائقي السيارات كسب العملات الرقمية بالمشاركة في برنامج مشاركة الراكبين.

فيما أعلنت كل من شركة “بي ام دبليو” و “جنرال موتورز” و”فورد” و”رينو” و”هوندا” في أكتوبر 2019 بداية اختبار نظام تحديد المركبات القائم على البلوكشين الذي يُمكن ويسمح للسائقين بالدفع لموقف السيارات أو السفر دون استخدام النقد أو بطاقات الائتمان.

كما قامت هذه الشركات الخمسة من صانعي السيارات العالميين بتطوير نظام للتعرف على المركبات للاستخدام في الولايات المتحدة من خلال اتحاد مبادرة التنقل المفتوحة للكتل الدولية.

اقرأ أيضا:

شركة لصناعة السيارات البريطانية تعقد شراكة مع IOTA لتطوير بيانات الإبتكار والتتبع

شركة هيونداي تعمل على تطوير نظام بيئي قائم على البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock